درع تقديرية من توفيقي على هامش الإطلاق


«KIB» يتيح حجز المواعيد إلكترونياً

أطلق الخدمة الأولى من نوعها في السوق
  • 08 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  18

توفيقي: نمنح العملاء  الذين يستخدمون  الخدمة الأولوية  داخل الفروع


طرح «KIB» خدمة جديدة تعد الأولى من نوعها في الكويت، تتيح للعملاء إمكانية حجز المواعيد عبر تطبيق الهواتف الذكية في جميع فروعه المنتشرة في الكويت، والتي تعتبر أحدث صيحات التكنولوجيا في تطوير خدمة العملاء.
وأطلقت هذه الخدمة في حفل خاص نظمه البنك في فندق كراون بلازا، بالتعاون مع شركة «سي أف إم» الخليجية لأجهزة الكمبيوتر بصفتها الوكيل الحصري والوحيد في الكويت لشركة (كيوماتك) السويدية والمتخصصة في نظام خدمة العملاء وتنظيم المواعيد.
من ناحيته، قال مدير عام إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك، عثمان توفيقي، إن طرح «KIB» لهذه الخدمة الجديدة للمرة الأولى في الكويت، يأتي لأنها تعتبر من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في سبيل تسهيل خدمة العملاء.
وأضاف أن هذه الخدمة الفريدة من نوعها، تتيح لعملاء البنك حجز المواعيد باستخدام الهواتف الذكية، والاطلاع على مواعيد عمل الفروع والخدمات التي تقدمها، كما تمنحهم الأولوية عند زيارة الفرع للحصول على الخدمات المصرفية في أسرع وقت ممكن.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تطبيقاً لسياسات «KIB» الذي يرفع شعار «بنك للحياة»، الذي اختاره واعتبرته الإدارة العليا إستراتيجية جديدة في تطوير الأنظمة والخدمات المقدمة للعملاء، مؤكداً أن إطلاقها سيساعد على تطوير خدمة العملاء على مستوى الكويت، وعلى صعيد جميع القطاعات التي تقدم خدماتها للعملاء.
وأشاد توفيقي بالجهود الحثيثة لفريق عمل «KIB»، وتعاونهم البناء مع «سي إف إم» الخليجية لأجهزة الكمبيوتر، ما أثمر عن ابتكار خدمة العملاء هذه عبر تطبيق الهواتف الذكية.
ونوه بأن هذه الخدمة لن تكون آخر المطاف، بل يعمل البنك باستمرار على دراسة أحدث التطبيقات وأجدد المنتجات التي يسعى لطرحها في السوق الكويتي، لتجاوز توقعات عملائه، وليؤكد للجميع أنه يمنح مختلف شرائح المجتمع أسلوب حياة مميز.

نقلة نوعية
من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة «سي إف إم» الخليجية لأجهزة الكمبيوتر، إياد عمر السري، «KIB» على ثقته وتعاونه مع الشركة طوال السنوات الماضية، ما أثمر عنه إطلاق هذه الخدمة. وأشاد بجهود «كيوماتك» السويدية والعاملين فيها على دعمهم اللامحدود، وبفريق العمل الذي عمل طوال الفترة الماضية لجعل الحلم حقيقة.
وقال إن المرحلة الحالية تعتبر نقلة نوعية بين الماضي التقليدي وعالم المستقبل التكنولوجي، بحيث أصبحت الحياة اليوم عبارة عن ألواح ذكية يحملها ويتعامل معها الجميع، مبيناً أنه لذلك جاءت فكرة إطلاق هذه الخدمة.
وذكر السري أن إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع «KIB»، سيساعد على رفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور في جميع الجهات، وتعد بوابة المستقبل التي ستمكن الإنسان من تطويع التكنولوجيا لخدمة البشرية.
وأضاف أن مضمار التنافس مفتوح أمام جميع الأطراف، وأن النجاح يعد مرهوناً بشروط معينة، وأهمها تلبية رغبات العملاء، وسرعة ودقة تلبية تلك الرغبات والخدمات.
مزايا الخدمة
في سياق متصل، قدّم مدير عام شركة «سي إف إم» الخليجية لأجهزة الكمبيوتر، خليل العريان، عرضاً فنياً عن مزايا نظام خدمة العملاء الرقمي «QMATIC» السويدي الصنع، ولمحة تاريخية عن بداية دخول تلك المنتجات إلى سوق الكويت في عام 1990، وكيفية تطور ذلك النظام خلال السنوات الماضية ليواكب تطورات العصر ويصبح من أفضل الأجهزة والأنظمة المعتمدة عالمياً في تسهيل خدمة العملاء.
وأشاد بإدارة «KIB» التي أخذت السبق ليكون بذلك أول بنك في الكويت، يطبق نظام خدمة العملاء باستخدام الهواتف الذكية، ما سيؤثر بشكل إيجابي على جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، والتي تقدم الخدمات لعملائها.
وأشار العريان إلى أن هذه الخدمة تعتبر أحد أفضل الوسائل والطرق التي سخرتها التكنولوجيا لخدمة العملاء عن بعد، مشيراً إلى أن العميل يستطيع الحصول على موعد ومعرفة الأماكن المزدحمة قبل زيارة الفرع، بما يساعده في توزيع فترات الازدحام وتقليل فترات الانتظار، وإدارة الطوابير عن بعد ومنح العملاء الفرصة الحقيقية للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا