«الشؤون»: لجنة مع «التجارة» و«المزارعين» و«الزراعة» لحل إشكالات المنتجات الوطنية الزراعية

  • 15 مايو 2019 02:52 م
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم (الشؤون) ووزارة التجارة والاتحاد الكويتي للمزارعين والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعمل على حل اية اشكالات تواجه المنتجات الوطنية الزراعية.
وقال الناطق الرسمي للوزارة الوكيل المساعد لشؤون التعاون عبدالعزيز شعيب في تصريح صحافي ان اللجنة سوف تبحث الاشكالات التي تواجه المنتجات الزراعية ووضع الحلول المناسبة لها بما يرضي المزارع ويكفل السيطرة على الاسعار والحد من ارتفاعها.
وأشار شعيب الى أن اجتماعا عقدته الوزارة مع الجهات المذكورة استجابة لمطالب المزارعين وأصحاب المزارع التي انتشرت أخيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي عبروا فيها عن استيائهم لعدم التعاون مع منتجاتهم الزراعية في الجمعيات التعاونية رغم جودتها واسعارها المناسبة.
وذكر ان الاجتماع شكل لجنة التنسيق الرباعية وأوصى بتطبيق آلية دعم المنتج الوطني وفتح الباب أمام الاتحاد لتنفيذ آلية التعامل مع المنتجات التي يدعمها الاتحاد وادخالها الى الجمعيات التعاونية وزيادة اعداد المنتجات الزراعية الوطنية في الجمعيات لتشهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة.
وأكد ان الجهات المذكورة «سوف تبذل الغالي والنفيس من اجل دعم المنتج الوطني الذي يمثل مصدر الامن الغذائي الاستراتيجي للبلاد خصوصا ان هذه الفترة تعتبر ذروة حصاد المنتجات الزراعية ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من هذه المنتجات الاساسية».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا