«سيدات الكويت» في المركز الأخير... والأردنيات «نشميات»

المنتخب المضيف بلغ نهائيات كأس آسيا 2014 لكرة القدم
  • 11 يونيو 2013 12:00 ص
  •  53
حصل منتخب الأردن على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات التي ستقام في فيتنام 2014، عقب فوزه على أوزبكستان 4-0 على استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات.

وسجلت سما خريسات (57 و80) وشهيناز جبرين (59) وستيفاني النبر (75) أهداف الفوز للمنتخب الأردني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز لبنان على الكويت 12-1 على الملعب نفسه.

وتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان و3 للبنان ولا شيء للكويت الذي احتل منتخبه المركز الأخير.

وكانت الجولة الأولى أقيمت يوم الأربعاء، حيث فاز الأردن على لبنان 5-0، وأوزبكستان على الكويت 18-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز الأردن على الكويت 21-0 وأوزبكستان على لبنان 4-0.

وتغلب المنتخب اللبناني على المنتخب الكويتي بنتيجة 12 هدفا مقابل هدف واحد سجلته اللاعبة اماني حجي في الدقيقة الـ 38 من الشوط الثاني.

ولعب منتخب الكويت بشكل مغاير في هذه المباراة وبطريقة هجومية على عكس مبارياته السابقة التي اتسمت باللعب الدفاعي وتمكن من الوصول الى مرمى المنتخب اللبناني لاكثر من مرة ولكن لم يحالفه الحظ في التسجيل.

وشهدت المباراة اصابات عديدة من جانب المنتخب الكويتي نقلت على اثرها احدى اللاعبات الى المستشفى ما ارغم المدرب على اجراء العديد من التغييرات لسد ثغرة الدفاع.

وحضر المباراة السفير الكويتي لدى الادرن الدكتور حمد الدعيج الذي قام بدوره بتشجيع اللاعبات بعد نهاية المباراة وحثهم على بذل مزيد من الجهد وعدم الاستسلام رغم الخسارة والاستمرار في مثابرتهن والتدريب حتى يتمكنَّ من تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة في المستقبل.

وتعد هذه الخسارة الثالثة للمنتخب الكويتي بعد خسارته الاولى من منتخب اوزباكستان بـ 18/0 وخسارته الثانية من المنتخب الاردني 21/0 وشارك في التصفيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بنظام التجمع.

وتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع في التصفيات مباشرة إلى النهائيات، لمرافقة منتخبات أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية التي تأهلت بشكل تلقائي.

وتأهل عن التصفيات أيضاً منتخبات تايلند (المجموعة الثانية) وفيتنام (المجموعة الثالثة) وميانمار (المجموعة الرابعة).

بن إبراهيم: الكويت تحتاج إلى عمل شاق

قال رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ان دول غرب آسيا (الكويت والبحرين وقطر والسعودية ولبنان والامارات وعمان وسورية وايران) تحتاج إلى الوقت والعمل الشاق والتصميم في كرة القدم للسيدات لتقليص الفارق مع الدول الأخرى في منطقة آسيان وبالتحديد مع منطقة شرق آسيا.

واضاف: ان من المفرح أن نشاهد بعض من منتخبات غرب آسيا يخوضون التحدي. ومنهم منتخب الأردن الذي يستحق كل التهنئة بتأهله إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات للمرة الأولى في تاريخه.

وحصل المنتخب الأردني على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا للسيدات 2014 بعد فوزه على أوزبكستان 4-0 يوم الأحد في ختام مباريات المجموعة الأولى من التصفيات، لينهي المنافسة بعلامة كاملة بعدما كان حقق الفوز على لبنان والكويت.

وقال الشيخ سلمان: تأهل الأردن إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى هو علامة نجاح جميع الذين شاركوا وعملوا باجتهاد من أجل تطوير كرة القدم النسوية في البلاد، وباسم أسرة كرة القدم الآسيوية أود الإعراب عن تهنئتي بهذا الإنجاز المميز.

وأضاف: التطور السريع للعبة كرة القدم النسوية في آسيا ظهر من خلال منتخبات اليابان وكوريا الشمالية والصين على المستوى العالمي، ولكن من خلال ما شاهدناه في مباريات المجموعات الأربع في التصفيات هذا العام، فإن منتخبات من منطقة غرب آسيا بدأت تظهر تطوراً ملموساً.

وانضم منتخب الأردن في النهائيات إلى تايلند وفيتنام وميانمار التي تأهلت عن التصفيات، لترافق أستراليا حاملة اللقب واليابان والصين وكوريا الجنوبية التي تأهلت بشكل تلقائي، علماً بأن النهائيات تقام في الفترة من 14-25 مايو 2014 في هوتشي منه في فيتنام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا