عمر الشريف


فيلم «ساهر الليل» بلا أبطال المسلسل... وبمشاركة عمر الشريف

سيصوّر في الكويت بميزانية تفوق 1.5 مليون دينار
  • 12 نوفمبر 2013 12:00 ص
  •  22
| كتبت سماح جمال |

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن هناك تحضيرات فعلية بدأت لتصوير فيلم يحمل اسم «ساهر الليل» وسيكون من كتابة المؤلف فهد العليوه، وإخراج محمد دحام الشمري**، وهما الثنائي الذي قدم الثلاثية الدرامية الشهيرة التي حققت نسب مشاهدة عالية على مدار ثلاث سنوات من العرض.

وعن سرّ اختيار التوقيت الحالي ليبصر المشروع النور، قالت المصادر لـ «الراي» إن فكرة المشروع ظلت قائمة عند صانعيه وأن التأجيل جاء لظروف خارجة عن إرادتهم، ولكنه في الوقت نفسه يبقى مشروعاً ناجحاً وضخماً في الوقت نفسه وكل ما يحتاجه هو عملية من التحضيرات المكثفة والدقيقة.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الفيلم الطويل ستتم الاستعانة من خلاله بفريق محترف من مصر وإيران في نواحي الماكياج، الأزياء، الديكور والتصوير، ومن المقرر أن يعرض في دور السينما الكويتية والعربية، وتحديداً السوق المصرية لمشاركة نجوم مصريين فيه، ومن بين الأسماء المرشحة النجم عمر الشريف، علماً أن أحداث العمل تدور في الكويت وسيتم تصويره فيها كذلك.

وأشارت المصادر إلى أن الفيلم قد يبصر النور من دون الاستعانة بنجوم السلسلة الدرامية الشهيرة، ومؤكداً في الوقت نفسه على وجود فنانة خليجية قديرة يتم التفاوض معها حالياً.

ومن المقرر أن تتخطى ميزانية الفيلم الخمسة ملايين دولار أميركي، أي ما يفوق مليون ونصف مليون دينار كويتي».

كما سيتزامن موعد عرضه مع مشاركته في عدد من المهرجانات السينمائية العالمية، كون صنّاع الفيلم يحرصون على إيجاد معادلة بين كونه فيلماً تجارياً ويلاقي إقبالاً جماهيرياً عند شباك التذاكر، وفي الوقت نفسه يحمل القيمة والعناصر المطلوبة لمشاركته ومنافسته في المهرجانات السينمائية العالمية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا