No Script

بثينة رشوان المهووسة بالموضة تتزلف لبلوغ المناصب العليا

«شطحات نسائية» مسلسل يناقش مشاكل المرأة ... والتفرقة بين الشاب والفتاة

تصغير
تكبير
| القاهرة - من عماد إيهاب |
حول المشكلات التي تعاني منها المرأة، والفتور الذي ينتاب الحياة الزوجية وأضرار التفرقة في المعاملة بين البنت والولد، تدور أحداث مسلسل «شطحات نسائية»، وهو قصة وسيناريو وحوار نادية حسن، وبطولة: «بثينة رشوان ورجاء الجداوي وجمال إسماعيل وأحمد وفيق وصفاء جلال، وناصر سيف وخالد محمود وميمي جمال وانتصار»، وإخراج سامح الشوادي، ومن إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.
تدور الأحداث، في حلقات «منفصلة»، تحمل كل منها موضوعات وعناوين مختلفة تناقش قضايا ومشكلات المجتمع، وكل حلقة تحمل عنوانا خاصا بها مثل «استقالة» و«فستان شيفون».

الفنانة بثينة رشوان، تجسد شخصيات مختلفة، حيث تلعب دور الفتاة القادمة من الخارج وتفاجأ عند عودتها بعادات وتقاليد مختلفة عن التي عايشتها بالخارج، ما يجعلها تضطر للرحيل مرة أخرى، وهي أيضا الموظفة التي تسعى للوصول إلى أعلى المناصب على حساب زملائها دون وجه حق، كما تجسد شخصية الفتاة المهووسة بالموضة والأزياء الحديثة، ما يضعها في موضع انتقادات من الجميع.
ويلعب الفنان جمال إسماعيل، أكثر من شخصية، منها: الأب الحنون الذي يلبي طلبات أبنائه وزوجته، ويحرص على أن يتمسكوا بالعادات والأخلاق الحميدة، لكن التكنولوجيا الحديثة والمتمثلة في الإنترنت والهواتف المحمولة والقنوات الفضائية الخارجية حالت دون ذلك.
وأيضا هو رجل الأعمال العنيف الذي يفرض سيطرته على السوق، ويدخل في صراعات عديدة من أجل الفوز بالصفقات التي تطرحها الحكومة.
الفنانة رجاء الجداوي، تجسد شخصية الأم والزوجة، التي تارة تكون أرستوقراطية ترفض الاختلاط بالناس، وتتعامل معهم بتعالٍ، وطوراً الزوجة البسيطة التي تتقرب من أبنائها وتعمل على حل مشكلاتهم بجانب مساعدتها للجميع،
كما تظهر في إحدى الحلقات في شخصية الحماة التي تثير المشاكل مع زوج ابنتها بهدف فرض سيطرتها عليه، ما يدخلها في صراعات عديدة.
ويلعب الفنان خالد محمود، شخصية الزوج المخلص لزوجته والذي يطيعها في جميع الأمور بطريقة تجعلها تنفذ ما يريد، وهو الخطيب المغلوب على أمره والشاب الذي يبحث عن فرصة عمل تنقذه من السير في الطريق الخطأ.
أما الفنان ناصر سيف، فيجسد شخصية الأب الذي يفقد زوجته في حادث أليم، ويحاول أن يملأ فراغها بين الأبناء حتى ينجح بمساعدة زميلته في العمل، وأيضا يلعب دور الموظف المتمسك بالمبادئ والقيم والذي يرفض رشوة من رجل أعمال لمساعدته في الاستيلاء على أراضي الدولة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي