No Script

دراسة تتوقع تواريخ انتهاء «كورونا».. وهذا ما توقعته للكويت

No Image
تصغير
تكبير

توقعت دراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتقنية والتصميم انتهاء أزمة جائحة كورونا في العديد من دول العالم، معتمدة، على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان.
ولم تتناول الدراسة جميع دول العالم، بل أخذت عينات من دول معينة بعضها عانت كثيرا من تفشي الوباء كالولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإيران.
وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي في معظم الدول العربية المشمولة خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، عدا الأردن ولبنان التي تقول النتائج إن الجائحة انتهت فيها بالفعل في 19 و22 من هذا الشهر.


وتوقعت الدراسة أن تنتهي الأزمة في الكويت في 29 مايو، وفي الإمارات 15 مايو، والبحرين في الثالث من يونيو، وقطر في الثالث من يوليو.
وتضيف الدراسة أن جائحة كورونا ستنتهي في مصر في 20 مايو، وفي السودان في الرابع من الشهر ذاته، وفي السعودية ستصل لذروتها في الأول من مايو على أن تنتهي مطلع يونيو.
أما في باقي دول العالم فتتوقع الدراسة أن تنتهي أزمة الوباء في إيران في 10 مايو، وفي تركيا في 15 من مايو، وفي إيطاليا في الرابع من مايو، وبريطانيا في التاسع من مايو، وفي اسبانيا في مطلع الشهر ذاته، وفرنسا في الثالث من مايو.
,في ألمانيا تقول الدراسة إن الجائحة ستنتهي في 30 من هذا الشهر، وفي الولايات المتحدة في 9 مايو، وكندا في 16 مايو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي