No Script

يوسف الجاسم: حتى لو طلبوا لن أعرض «6 على 6» في تلفزيون الكويت

تصغير
تكبير
| كتب أشرف السعيد |

أعلن الإعلامي يوسف الجاسم عدم خوضه انتخابات مجلس الأمة 2008، مُعتبرا ان الترشح في ظل نظام الدوائر الخمس ابحار في المجهول، وان نسبة المعلوم قليلة جدا في الدوائر الاربع الجديدة التي اضيفت إلى كل دائرة قديمة، وان هذه الانتخابات فاصلة واذا لم نعتبرها انها جديدة.

وقال - في تصريح خاص لـ«الراي» - لم تكن مسألة ترشيحي قراراً مني، ولكن طالبني البعض من الاصدقاء والمقربين بالترشح لكنني لم أقتنع أو اقرر بعد لأن عملي الإعلامي يساهم في خدمة الوطن والحياة العامة، لأنه ليس المفروض على كل كويتي ان يصبح عضواً في مجلس الأمة ويشارك في العمل التشريعي وذلك لأنها مسؤولية كبيرة ومهمة. وتابع: وبالنسبة للترشح تحت مظلة  قائمة التحالف الديموقراطي فكانوا قد استقروا على قائمة من المرشحين لانتخابات مجلس الأمة قبل ان يطالبني البعض بترشيح نفسي.



وحول تقديمه لبرنامج عن انتخابات مجلس الأمة عبر شاشة قناة «القرين» قال الجاسم: «تشرفت بعرض الاخوة في قناة القرين لتقديم برنامج خاص عن الانتخابات ثلاث مرات اسبوعيا، كما عرضوا علي تقديم برنامج 6 على 6 من خلال شاشتهم، ولكنني اعتذرت بالنسبة لتقديم البرنامج لأنه هو مدخلي الإعلامي مع الجمهور وطلبت منهم ارجاء البت في هذا الطلب».

وأعلن الجاسم انه لن يعرض برنامجه 6 على 6 على شاشة تلفزيون الكويت حتى لو طلبت وزارة الإعلام منه ذلك، لافتا إلى انه سبق ان ارسل ثلاث رسائل على فترات متقاربة خلال شهري فبراير ومارس للاستفسار عن موعد اعادة بث البرنامج على القناة الأولى لكنني لم اتلق أي اجابة من وزارة الإعلام حتى الآن.

وتابع، ونظرا لأن ايقاف بث برنامج 6 على 6 تم خلال فترة التكليف حيث يوجد كتاب رسمي لي من وزارة الإعلام وسينتهي هذا التكليف في نهاية ابريل 2008 حيث يجدد كل ستة شهور، وقد تم ايقاف البرنامج خلال فترة التكليف لذلك اخبرتهم رسميا انه اذا لم يأتني رد حول تاريخ عودة البرنامج حتى نهاية مارس فأرجو ان تعذروني وتعتبرون ذلك ابراء طرفي للقيام بمهام اخرى.

وزاد، والحقيقة انني أدين بالولاء والانتماء إلى تلفزيون الكويت الذي اعتبره المدرسة التي بدأت فيها مشواري وعملي الإعلامي، ووجدت من جميع المسؤولين في وزارة الإعلام لسنوات طويلة كل تقدير واحترام خصوصا خلال السنوات السبع الاخيرة بدءا من عام 2000 وحتى توقف البرنامج، وهذا أمر لن انساه لكن وزارة الإعلام قررت قطع علاقتها معي بشكل نهائي حتى أنهم لا يردون على مكالماتي الهاتفية أو رسائلي ولا اعرف السبب حتى الآن.

وبشأن امكانية تقديم برنامج 6 على 6 علي احدى الشاشات المحلية او الخليجية قال الجاسم: «ادرس حاليا عروضا عدة من قنوات محلية وخارجية، ولم أقرر بعد الاختيار وأين سيعود 6 على 6 واستأنف حلقاته مرة اخرى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي