«مراكز»: استكمال المنتجع الرياضي ومشاريع مؤجلة في سورية

جمعيتها العمومية وافقت على عدم توزيع أرباح
  • 10 مايو 2013 12:00 ص
  •  16
| كتب محمد الجاموس |
قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة مراكز التجارة العالمية المهندس طلال عبدالحميد دشتي إن طموحات الشركة كبيرة جداً وآمالها أكبر بالنمو معبرا عن امله أن يكون عام 2013 مليئاً بالنجاحات وأن تصبح الشركة إحدى كبريات الشركات العقارية في السوق.
واوضح دشتي في كلمته امام الجمعية العمومية العادية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 التي عقدت امس ان الشركة تقوم حالياً باستكمال إنشاء وافتتاح منتجع مراكز وهو عبارة عن منتجع رياضي ترفيهي اجتماعي ويقام في منطقة شمال صبحان على مساحة 30 الف متر مربع شاملة المباني والساحات الخضراء ومواقف السيارات.
واشار الى أن شركة مراكز تمتلك 10 في المئة من شركة إنترادوس للتطوير السياحي والتي تمتلك مشروع الواجهة البحرية في منطقة طرطوس في سورية والذي تم الانتهاء من الجزء الاكبر فيه وسيتم افتتاحه بعد استقرار الأوضاع هناك.
وبالنسبة للمشاريع المستقبلية بين المهندس طلال دشتي ان الشركة ستبدأ بإنشاء مشروع مدينة مركز التجارة العالمي بعد استقرار الأوضاع في سورية وبعد الحصول على التمويل اللازم لها، مضيفا ان هذا المشروع سيضم مدينة سكنية وسيقام على ارض مساحتها 570 ألف متر مربع، ومشروع مركز التجارة العالمي الذي سيقام على مساحة 50 ألف متر مربع ويقع في إحدى ضواحي مدينة دمشق.
واستعرض دشتي المؤشرات المالية للشركة عن عام 2012 وأوضح ان إجمالي الموجودات بلغت نحو 29 مليون دينار وبلغت قيمة الاستثمارات المتاحة للبيع والعقارات الاستثمارية نحو 18.36 مليون دينار وبلغ إجمالي المصروفات 124.540 دينارا، وبلغت الخسارة المحققة 117.154 دينارا أي بحدود 1.1 فلس لكل سهم وقد بلغت القيمة الدفترية للسهم 178 فلسا.
وفي الجمعية العامة العادية اقر المساهمون تقريري مجلس الادارة ومراقبي السحابات وصادقوا على الميزانية العامة، كما وافقوا على عدم توزيع أرباح وجددوا تفويض مجلس الإدارة ببيع وبشراء أسهم الشركة وفق القانون وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا