وزير الدفاع الجديد يقود المنظومة الدفاعية للكويت

أحمد المنصور... قائد الدبابات الماهر

1 يناير 1970 12:10 ص

من ميادين الجيش الصارمة، خرج وزير الدفاع الجديد الشيخ أحمد المنصور، ليقود المنظومة الدفاعية للبلاد متسلحا بروح الشباب والعطاء نتيجة ترؤسه لسنوات مجلس الادارة ومديراً عاماً للهيئة العامة للشباب والرياضة.
وعبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور عن شكره للثقة الغالية التي منحها إياه سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء. وقال المنصور في تصريح لـ«الراي» إنه سيعمل «جاهدا لكل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين وتحقيق كل ما يصبو إليه الشعب الكويتي، تحت ظل سيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد حفظه الله».
وسبق للمنصور قيادته لسرية الدبابات في اللواء (35) فكان من الكفاءات المتميزة في عمله العسكري، حيث نال البكالوريوس في الإعلام المساند (علوم سياسية) من جامعة أركنساس الأميركية، ودبلوم علوم عسكرية من كلية علي الصباح العسكرية تدرّج في السلك العسكري بوزارة الدفاع، حيث حصل على دورة «مغاوير ومظليين»، ودورة «أمن واستخبارات»، ودورة «خارطة وبوصلة» ودورة «تأسيس دبابات فورت نوكس» ودورة «تقدمية دبابات فورت نوكس» من أميركا،  كما عمل في الاستخبارات والأمن، ثم مساعد آمر سرية الدبابات، وفي مديرية الشؤون العسكرية بمكتب وزير الدفاع، وكان برتبة نقيب بين عامي 1991 و2002.
تحول بعد ذلك الشيخ أحمد إلى العمل المدني في وزارة الدفاع، وشغل منصب مدير إدارة الشؤون العامة في مكتب وزير الدفاع، ثم مدير إدارة العقود والمشتريات الخارجية، فوكيل وزارة مساعد، ووكيل وزارة مساعد للتجهيز الخارجي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأوفست ممثلاً للوزارة، ووكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية، ورئيس هيئة الخدمات الطبية، ورئيس لجنة الأوفست المباشر (2003 - 2013).
وفي الجانب الأمني كان المنصور آمراً لفصيل الامن، الأمر الذي منحه بعداً أمنياً في شخصيته المهنية.