نواب نقلوا عن الجبري: تشكيل لجنة تحقيق في «الحفل الراقص»

1 يناير 1970 02:56 م

نقل أعضاء في مجلس الأمة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري تشكيله لجنة تحقيق عاجلة بشأن «حفل راقص» أقيم في البلاد الخميس الماضي، كما عبر نواب آخرون عن مواقفهم الرافضة لما جرى خلال الحفل مطالبين باتخاذ الإجراءات حيال ما وصفوه بأنه «سلوكيات دخيلة على المجتمع الكويتي ومخالفة للشريعة».

‏وفي هذا الإطار، قال النائب ماجد المطيري «بعد استياء شعبي ومن خلال اتصالي مع وزير الإعلام محمد الجبري ومطالبته باتخاذ إجراء عاجل وحازم، أبلغني إنه تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة وستصدر اليوم عددا من الإجراءات والعقوبات ضد من أقام الحفل الراقص»، مؤكدا ان «مثل هذه السلوكيات يرفضها مجتمعنا المحافظ».

بدوره، قال النائب عادل الدمخي: «تلقيت اتصالا من وزير الإعلام مشكورا بأن الوزارة تتابع ما حصل من مخالفات شرعية وقانونية في حفل المغني العراقي وأنه سيجري تحقيقا مع الشركة المسؤولة عن تنظيم الحفل وستتخذ في حقها الإجراءات القانونية.. فشكرا للوزير الجبري ولكل من نبهنا ونصحنا للوقوف في وجه هذه المخالفات».

من جانبه، أشار النائب ناصر الدوسري إن «الحفلات التي تخالف شريعتنا وثوابتنا مرفوضة جملة وتفصيلا تحت أي ذريعة، وعلى وزير الإعلام إجراء تحقيق فوري بالحفل الذي أقيم مؤخرا، ومحاسبة المتسببين به»، مضيفا: «سأتابع ما سيتخذه الوزير من إجراءات».

وفي السياق نفسه، وجه النائب عبدالله فهاد سؤالا لوزير الإعلام حول الحفل، لافتا الى «ما صاحبه من مناظر دخيلة تجاوزت قيم الشعب ??الكويتي?? المحافظ بطبيعته وأفعال منافية للآداب والذوق العام».

وكان النائب محمد هايف قال في وقت سابق إن «على وزير الإعلام اتخاذ الإجراءات الرادعة كافة والكفيلة بعدم تكرار ما حدث أو تحمل المسؤولية السياسية، ونحن بانتظار هذه الإجراءات».