الغرافة والريان يرفعان شعار «لا بديل عن الفوز»

1 يناير 1970 10:27 ص
الدوحة - ا ف ب - تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهات قوية ابرزها القمة التي تجمع الغرافة حامل اللقب مع الريان المتصدر غدا الخميس.
وتفتتح المرحلة اليوم فيلتقي الخريطيات مع السيلية، والخور مع الوكرة، وقطر مع ام صلال، ويلعب غدا السد مع العربي.
وستحاول جميع الفرق تحقيق افضل الممكن لتحسين ترتيبها قبل توقف الدوري عقب هذه المرحلة لاتاحة الفرصة امام المنتخب القطري للاستعداد لخوض بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة.
ويرفع الغرافة الثاني (27 نقطة) والريان الاول (30) شعار «لا بديل عن الفوز» في لقائهما الذي يحظى باهتمام الشارع الكروي القطري لاهميته ولقوة الصراع بين الفريقين في سعيهما الى اللقب، وما يزيد حرارة المباراة الرغبة الجامحة للاعبي الريان ومدربه البرازيلي باولو اوتوري في الثأر من منافسه الذي حقق عليه الفوز في المباريات الاربع الاخيرة، 3في الموسم الماضي، والرابعة في القسم الاول من الموسم الحالي.
وفي مواجهة لا تقل اهمية، يستضيف السد منافسه اللدود العربي في لقاء «الكلاسيكو»، فالاول اخفق في مواصلة الانتصارات في المرحلتين الماضنين وتعادل مع الغرافة والخور وقد يجد الفرصة مناسبة للفوز مستفيدا من الحالة المعنوية والفنية السيئة التي يعشيها الثاني اثر الخسارة الثقيلة التي مني بها امام السيلية 1-3 في المرحلة الماضية وادت الى اقالة مدربه البرازيلي زاماريو وتولي مواطنه لويس كارلوس مدرب الفريق الرديف المهمة موقتا.
ويستضيف قطر الرابع (22 نقطة) ام صلال السادس (18) في مهمة لا تقل صعوبة بعد التطور الكبير الذي طرأ على اداء ام صلال الذي تعادل في المباراة الماضية مع الغرافة بهدفين حيث كان الافضل وتقدم مرتين وكان اقرب الى الفوز حيث اهتزت شباكه بهدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة.
ولا يزال الخور السابع (17 نقطة) يبحث عن الفوز الثاني على ملعبه للتخلص من شبح التعادل الذي طارده 5 مرات حتى بين جماهيره، ويسعى الى تكرار الفوز الكبير وغير المتوقع الذي حققه على الوكرة 4-1 عندما يلتقيان في هذه المرحلة، لكن الاخير يأمل برد اعتباره لمواصلة المنافسة على مقعد الى المربع الذهبي حيث يحتل المرز الخامس برصيد 19 نقطة.
ويشهد قاع الترتيب مواجهة قوية بين الخريطيات التاسع قبل الاخير (11 نقطة) والسيلية الاخير (6 نقاط).