توزيع أعلى نسبة أرباح على مساهمي جمعية مشرف

الصانع: بدأت في الدوران... عجلة خفض الأسعار

1 يناير 1970 11:14 ص
| كتبت عفت سلام |
أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية وليد الصانع «أن العجلة دارت للبدء في نزول الاسعار دون تحمل المورد لفروق الاسعار الخاصة بالاستوك القديم اي السلع التي تم شراؤها بأسعار مرتفعة».
وقال الصانع في مؤتمر صحافي ان غالبية الشركات الوطنية خفضت اسعارها بنسبة تتراوح بين 5 إلى 25 في المئة، كما تشهد السلع الاخرى خفض الاسعار من خلال العروض الخاصة والمهرجانات التسويقية.
ويتوقع الصانع ان تصل جملة مبيعات الجمعية هذا العام إلى 30 مليون دينار بعد ان كانت في عام 2007، 18 مليون دينار وهذا يرجع إلى الخطة التسويقية التي اتبعتها الجمعية لخفض الاسعار والتميز في تقديم الخدمات والعروض الخاصة.
واوضح ان زيادة مبيعات الجمعية ونمو الايرادات المرتبطة بالايجارات وزيادة المهرجانات التسويقية والعروض الخاصة ساعدت على تحقيق قفزة نوعية في ميزانية الجمعية ما سيساعد على توزيع اعلى نسبة ارباح على المساهمين وعلى الاسهم هذا العام.
وقال الصانع ان التميز الذي حققته الجمعية من خلال المهرجانات التسويقية خصوصا مهرجان مشرف الكبير الذي استمر لمدة 6 أشهر مع جوائز السحب على 13 سيارة فاخرة و474 جائزة قيمة للمشاركين في السحب ما ساعد على تنشيط حركة المبيعات خصوصا مع البيع باسعار مخفضة.
وشدد الصانع على اهمية الشراء الجماعي اذا كان في صالح المستهلك والجمعيات اي عند الحصول على اسعار مخفضة عن السوق.
ودعا الصانع وزارة الشؤون إلى ضرورة اعادة لجنة الاسعار في اتحاد الجمعيات لتوحيد الاسعار بين الجمعيات وللقضاء على تلاعب بعض الموردين بالبيع بأسعار مختلفة لكل جمعية، مؤكدا لن تستقيم الاسعار بين الجمعيات الا بوجود لجنة الاسعار.
وعن لائحة السلع التي خفضت اسعارها من قبل التاجر قال الصانع لا توجد لائحة اسعار، المهم هو استمرار التاجر في تخفيض السعر تحت اي مسمى لتحقيق المصلحة للمستهلك، والسوق عرض وطلب، خصوصا ان الاسعار تم خفضها عالميا.
ورأى ان تحسين وزارة التجارة نوعية السلع التموينية وزيادة كمياتها ساعد على اقبال المواطنين على شرائها عن السابق حيث يصل اعداد البطاقات التموينية في مشرف نحو 4000 بطاقة وهي تشكل اعداد الاسر المستفيدة من المواد التموينية.
واعلن الصانع عن تقديم خدمة التوصيل لمنازل المساهمين بالمجان، اما قيمة الخدمة التي تقدم خارج منطقة مشرف فهي تقدر بنسبة 15 في المئة من قيمة المشتريات وهذه النسبة تدفع للشركة التي تقوم بخدمة توصيل اي صنف مراد شراؤه من الانترنت والذي يصل عددها إلى 1000 صنف وفي الوقت نفسه تقدم الجمعية خدمة شهرية للمساهمين بتقديم الفواتير الشهرية التي يقوم بشرائها وبشكل تفصيلي.
واشار إلى اهمية المهرجانات التسويقية في تخفيض الاسعار لذا تم تنظيم العروض الخاصة للخضار لمدة يومين متتاليين في نهاية كل شهر اضافة إلى العرض الاسبوعي المقرر يوم الاثنين من كل اسبوع وفي الوقت ذاته، شاركت الجمعية في مهرجان هلا فبراير للتسوق لعام 2008 لتحريك عجلة الاقتصاد في البلاد.
وكشف الصانع عن قيام الجمعية بتطبيق نظام الاسكاننج في فروع الجمعية بنسبة 99 في المئة لمنع التلاعب من قبل الكاشير وبعد هذا العمل هو الاول من نوعه على مستوى الجمعيات التعاونية لذا فهو يعد انجازا كبيرا لهذا المجلس، كما تم تركيب جهاز ترقيم لفرع البنشر لتنظيم العمل ولتفادي المشاكل لخدمة رواد الفرع، وفي الوقت ذاته جار العمل في جميع المحلات في مركز ضاحية مشرف بتغيير لون الحوائط لتتناسب مع الذوق العام للسوق اضافة إلى قيام الجمعية بصيانة مركز مشرف الصحي وجميع مساجد المنطقة مع توفير المتطلبات اللازمة, وأشار إلى أهمية المشاريع الانشائية التي قامت بها الجمعية لتحقيق مزيد من الخدمة المتميزة لأهالي منطقة مشرف وضاحية مبارك العبدالله من حيث تركيب مرش مياه لتلطيف الجو الحار اضافة إلى تركيب كيبل جديد لإنارة الممشى بدلا من الكيبل المسروق، كما تم توفير كرسي متحرك في كل مدرسة لسهولة تحريك الطالب المصاب بأي مكروه، وقد لاقت الفكرة استحسانا كبيرا من قبل مدير عام منطقة حولي التعليمية.
وفي الوقت نفسه، قامت الجمعية ببناء استراحة لمدرسة ثانوية مشرف للبنات ومدرسة مشرف المتوسطة لحماية الطالبات من تقلبات الجو والحرارة خلال وقت الانتظار.
واعلن الصانع انه تمت اقامة مسلخ لذبح الاضاحي في مشرف للمرة الأولى بالتعاون مع شركة المواشي وبلدية الكويت لتوفير العناية الصحية وللمحافظة على سلامة البيئة من التلوث مع توفير الخدمة بالسعر المقرر وهو دينار.
واضاف ان الجمعية بصدد استغلال الميزانين بالسوق المركزي لاقامة نشاط بيع الاجهزة الالكترونية بعد موافقة الشؤون على ذلك النشاط. وفي الوقت نفسه، ساهمت الجمعية بتجهيز مكتب الداخلية بعد انتقاله من مركز ضاحية مشرف إلى جنوب السرة.
وبيّن اهمية خدمة غسيل السيارات الجاري العمل فيها لتقديم الخدمة في مواقف الجمعية وفي الوقت ذاته، جار العمل للحصول على الموافقات من الجهات الحكومية لانشاء فرع بنشر وكهرباء للسيارات في ضاحية مبارك عبدالله الجابر. واشار إلى اهمية التوسعة التي ستقوم بها الجمعية لزيادة مساحة فرع الـ 24 ساعة بمساحة 150 مترا مربعا.
اما عن إنشاء الحضانة فقد تم الحصول على الموافقات اللازمة لبدء عملية التنفيذ حيث سيتم البناء على مساحة 1000 متر مربع وستتكون من دورين لتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من اهالي المنطقة.
واستطرد ان الجمعية بصدد بناء صالة افراح على مساحة 1000 متر مربع في قطعة 2 كذلك ستقوم الجمعية بتسقيف المساحة المكشوفة الموجودة بين البنك والكافتيريا لتكون مركز استراحة وانتظار للمستهلكين وفي الوقت نفسه، جار انشاء فرعين للجملة والتموين في ضاحية مبارك العبدالله.
ومضى الصانع يقول ان الجمعية قامت بتحويل مخازن السرداب في فروع مبارك العبدالله رقم 1، 2 إلى اسواق مركزية مع عمل مخزن صغير لكل فرع كما قامت الجمعية باستثمار فرع بيع وتصليح اجهزة الكمبيوتر الكائن في قطعة «4» لتقديم الخدمة الفنية للناس بقيمة ايجارية 400 دينار شهريا وبدعم من الشركة التي تم التعاقد معها بقيمة 11 ألفا و100 دينار.
ومن ناحية اخرى، قامت الجمعية بترميم النصب التذكاري داخل مشرف كما انشأت نافورة على دوار مدخل مواقف السيارات ما زاد من جمال المنطقة، كما حصلت الجمعية على موافقة وزارة الشؤون لتركيب لوحة إعلانية الكترونية لاستغلالها في الإعلانات بمبلغ 60 ألفاً و320 دينارا.
وحول الانشطة والخدمات الاجتماعية التي قدمتها الجمعية خلال عام 2008 قال الصانع ان الجمعية سيرت رحلة عمرة لـ550 من المساهمين كما دعت الجمعية كبار المشايخ للمشاركة في هذه الرحلة المقدسة، وفي الوقت نفسه، تم تكريم الخطباء والائمة والمؤذنين في مختلف مساجد منطقة مشرف وضاحية مبارك العبدالله نظرا للدور الحيوي الذي يقومون به في توعية الناس بأمورهم الدينية وبمدى التمسك بالاخلاق والعادات والتقاليد لبناء مجتمع صالح.
اما بالنسبة للحفلة السنوية لتكريم الطلبة المتفوقين فقد تم الاحتفال بتوزيع شهادات التفوق والجوائز على 2200 طالب وطالب من جميع المراحل التعليمية تشجيعا لهم لبذل مزيد من الجهد في الحقل العلمي والاستمرار فيه.
وكرمت الجمعية العاملين والموظفين في الجمعية والمشاركين من قبل المدارس في تنظيم هذه الاحتفالات بصرف الجوائز والمكافآت عليهم جميعا، كما قامت الجمعية بتكريم مسؤولي الفروع الذين حصلوا على النسبة المطلوبة للمبيعات في كل فرع.
كذلك قامت الجمعية بتثبيت الوظائف القيادية منها المدير العام - ونائب المدير العام للشؤون المالية والتجارية والمستشار القانوني كذلك تم تعديل اوضاع الكثير من الموظفين برفع رواتبهم خصوصا من العمالة الوطنية لمواكبة غلاء الاسعار.
ومن ناحية اخرى، قامت الجمعية بحجز شاليهات لمدة 6 اشهر ليتمكن المساهمون من المشاركة في الرحلات التي تم تسييرها إلى المنتجعات السياحية حسب رغبتهم ووقتهم.