مرسوم زيادة رأسمال بنك الخليج هذا الأسبوع والاستدعاء قبل 2009

1 يناير 1970 11:17 ص
|كتب محمد الجاموس|
توقع مصدر مطلع ان يصدر المرسوم الخاص بزيادة رأسمال بنك الخليج هذا الاسبوع، وان يتم استدعاء الزيادة قبل حلول نهاية السنة المالية الحالية.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الراي» ان المرسوم في شأن زيادة رأسمال بنك الخليج متوقع صدوره هذا الاسبوع، على ان يتم بعد ذلك اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستدعاء الزيادة والسعي لاستكمال الخطوات التنفيذية قبل نهاية السنة الحالية.
وكانت الجمعية العمومية العادية للبنك اقرت بداية الشهر الحالية زيادة رأسمال البنك بنسبة 100 في المئة بسعر 300 فلس للسهم الواحد في خطوة من مجلس الادارة لتوفير سيولة نقدية مطلوبة لتغطية خسائركان البنك تعرض لها في صفقات لمشتقات مالية وصلت الى نحو289 مليون دينار كويتي.
جدير بالذكر ان اكبر مجموعتين مساهمتين في بنك الخليج ابدتا استعدادهما لتغطية حصتيهما في الاكتتاب في الاسهم الجديدة المصدرة.
وتوقع المصدر ذاته الا يتمكن مساهمون من الاكتتاب في الاسهم الجديدة لاسباب تتعلق بعدم توفر السيولة لديهم، مشيرا الى ان نسبة هؤلاء قد تتراوح بين 3 - 4 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال.
وكان رئيس مجلس ادارة البنك قتيبة يوسف احمد الغانم اكد خلال الجمعية العمومية بحضور المشرف على البنك والمعين من قبل بنك الكويت المركزي انه مع الاصدار الجديد للاسهم سيكون البنك في وضع مالي قوي، وانه يمكنه تحقيق اداء ممتاز إذا توفرت له ادارة قوية ومنظمة، وراى ان 300 فلس سعر رائع ومغر لسهم البنك الذي قال انه يتمتع بإمكانية كبيرة للنمو والارتقاء، وتوقع تحقيق نمو حقيقي بمعدل 10 في المئة خلال السنتين المقبلتين.