ناشد النواب تحصين حقوق العمالة الوطنية

العازمي: قانون العمل الجديد يحتاج إلى تعديل

1 يناير 1970 10:46 ص
ناشد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت خالد مطلق العازمي نواب مجلس الامة دعم وتأييد الاقتراحات والتعديلات التي قدمها الاتحاد على مشروع قانون العمل الجديد في القطاع الأهلي، مشددا على ضرورة ادخال بعض الملاحظات التي وضعها الاتحاد لتثبيت وتحصين حقوق العمالة الوطنية العاملة في القطاع الأهلي.
وقال العازمي في تصريح صحافي امس ان الاتحاد سيعقد قريبا مؤتمرا صحافيا يطرح من خلاله رؤيته للاقتراحات التي تضمنتها المذكرة المرفوعة لأعضاء مجلس الامة، واضاف: بعد انتهاء اللجان النيابية من مناقشة مشروع قانون العمل الجديد في القطاع الاهلي، وتسلمنا نسخة من النص الاخير له بعد التعديلات التي ادخلت عليه، قام الاتحاد العام بدراسة هذه النسخة بدقة وامعان للتأكد من صحة التعديلات التي تم ادخالها».
واوضح ان «الاتحاد العام شارك في اجتماعات اللجان النيابية التي ناقشت المشروع، وتقدم بعدد كبير من الملاحظات والاقتراحات التي لاقت القبول عند الفرقاء المشاركين، وقال تبين لنا ان النص الاخير للمشروع يتضمن جزءا مهما من هذه الملاحظات والتعديلات.
موجها شكره إلى النواب واعضاء اللجان النيابية على مساندتهم لنا ولاقتراحاتنا في هذا الشأن.
وذكر انه تبين من دراسة النص ان هناك بعض الملاحظات التي لا يزال من الضروري ادخالها من اجل المزيد من تثبيت وتحصين حقوق العمالة الوطنية العاملة في القطاع الاهلي. موضحا ان الاتحاد وضع مذكرة بهذا الشأن، موجهة إلى كافة اعضاء مجلس الامة سلمت للنواب في مقر الامانة العامة للمجلس.
وقال قابلنا رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي، ونائب الرئيس وامين سر المجلس، وسلمناهم المذكرة. مناشدا النواب ان يقدموا دعمهم وتأييدهم لاقتراحاتنا وتعديلاتنا الواردة فيها خلال جلسة مناقشة المشروع في مجلس الامة لاقراره.
هذا وسيعقد الاتحاد العام لعمال الكويت مؤتمرا صحافيا في غضون الايام القليلة المقبلة، يطرح خلاله الاقتراحات والملاحظات التي تضمنتها المذكرة المرفوعة لاعضاء مجلس الامة.