من 23 إلى 26 الجاري

وفد من معهد «التكنولوجيا العالي» المصري يزور الكويت للقاء المرشحين للدراسة

1 يناير 1970 09:46 ص
| القاهرة - من شادية الحصري |
أفاد عميد معهد «التكنولوجيا العالي» في العاشر من رمضان في مصر الدكتور مصطفى محمود ثابت بأنه سيترأس وفدا يضم وكيلي المعهد الدكتور محمد الصفتي والدكتور محمد الشهير ورئيس الأقسام الإدارية والمحاسبة الدكتورة راندا كيون إلى الكويت في 23 ديسمبر الجاري، بناء على دعوة من السفارة الكويتية في القاهرة، لإجراء مقابلات مع الطلاب المرشحين للدراسة في المعهد.
وقال ثابت في تصريح لـ «الراي»: «إن الغرض من الزيارة هو الرد على استفسارات الطلاب المرشحين عن طبيعة الدراسة بالمعهد»، لافتا إلى إن اللقاءات ستتم في فندق النخيل، وتكون مباشرة مع الطلاب، للإجابة عن جميع أسئلتهم حول الدراسة ونظمها بالمعهد.
وأوضح وكيل المعهد الدكتور محمد الصفتي في تصريح لـ «الراي» أن إدارة المعهد طلبت من سفارة الكويت في القاهرة تحديد مقابلة مع وكيلة وزارة التعليم العالي الدكتورة رشا الصباح لتوضيح جميع الأمور المتعلقة بنظم الدراسة بشقيها النظري والعملي.
وقال «إن الزيارة ستستمر إلى 26 ديسمبر الجاري، وسوف يلتقي الوفد خلالها 300 طالب مرشحين للدراسة في القاهرة، بينما ينتظم 40 طالبا في المعهد حاليا».
وأضــــــــــــاف : «إن الدراسة في العهد تعتمد على الدمــــــج بين التحصيل الأكاديمي، والتدريب الميداني، وتعمل بنظام الساعات المعتمدة على غرار الجامعات الأوروبية والغربية حتى تضـــمن تخريج الطالب المناسب لسوق العمل، كما أن المعهد أيد العديد من الاتفاقيات مع جامعات أوروبية وأميركية في ما يخص التدريب واستكمال الدراسة».