البنتاغون تبتكر جنودا آليين لا يرتكبون جرائم حرب

1 يناير 1970 11:18 ص
لندن، واشنطن - ا ف ب، يو بي اي - افادت صحيفة «دايلي تلغراف»، بأن وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، تخطط لبناء جنود آليين غير قادرين على ارتكاب جرائم حرب على غرار رفاقهم في السلاح الجنود البشر. وكتبت إن الجيش والبحرية استأجرا علماء بريطانيين لبناء جنود آليين لغرض منع ابتكار آلات فتك غير أخلاقية تقتل بصورة عشوائية، وستقوم الولايات المتحدة بحلول العام 2010 باستثمار 4 مليارات دولار على برنامج أبحاث حول بناء الجنود الآليين على قاعدة ألا ينصاعوا لرغبة الانتقام التي تصيب الجنود البشر على خط النار.
وأضافت أن سلاح البحرية استأجر خبيراً بريطانيا في مجال الإنسان الآلي لتقديم النصائح حول بناء جنود آليين لا ينتهكون معاهدات جنيف.
وتابعت إن الجيش استلم الشهر الماضي رجلاً آلياً من الفرع الأميركي لشركة الدفاع البريطانية (كينيتيك) قادرا على اطلاق أي شيء من أكياس الفاصوليا ورذاذ الفلفل إلى القنابل الشديدة الانفجار واستخدام المدافع الرشاشة من عيار 7.62 مللميتراً. من ناحية ثانية، تدرس وزارة الدفاع مشروع تكليف 20 الف جندي بحلول 2011، مهام مساعدة السلطات في الداخل على مواجهة هجوم نووي ارهابي او حالات طوارئ اخرى، على ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، امس.