العربي يسعى إلى التعويض أمام النصر... والتضامن يلتقي اليرموك

«سلة الجهراء»... في اختبار القادسية

1 يناير 1970 10:40 ص
يخوض الجهراء اختباراً صعباً في مواجهة القادسية، في الساعة 8:00 من مساء اليوم، على صالة قشيعان المطيري في نادي النصر، في أبرز مباريات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى في كرة السلة.

وعلى الصالة ذاتها، يلتقي الصليبخات مع الساحل في الساعة 6:00، على ان تقام مباراتان على صالة نادي الساحل، فيلعب النصر مع العربي في الساعة 6:00، والتضامن مع اليرموك في الساعة 8:00.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة، يتصدر «الكويت» حامل اللقب وكاظمة، الغائبان عن هذه الجولة، ترتيب الدوري برصيد اربع نقاط لكل منهما، يليهما الشباب بثلاث نقاط، ثم القادسية والساحل واليرموك والجهراء والنصر بنقطتين لكل منها، فالتضامن والعربي بنقطة واحدة لكل منهما، وأخيراً الصليبخات من دون نقاط.

معلوم ان البطولة تقام في البداية من دور تمهيدي من قسم واحد، ثم توزع الفرق الـ 11 الى درجتين، تضم الأولى الفرق اصحاب المراكز من الاول الى السادس، فيما تتألف الثانية من الفرق التي تحتل المراكز من السابع الى الحادي عشر. ويقام دوري كل درجة من قسمين (ذهابا وايابا) من اجل التتويج باللقب.

في المباراة الأولى، يطمح كل من الجهراء والقادسية الى تسجيل الفوز على التوالي، بعد انتصار الأول على الساحل 69-51 في الجولة الأولى، فيما حقق الثاني فوزاً كبيراً على غريمه العربي 72-44 في الجولة الثانية.

وتميل الكفة لصالح «الأصفر»، الذي قدم أداءً مقنعاً امام «الأخضر»، وعرف «من أين تؤكل الكتف» في المباراة الرسمية الأولى للمدرب الأميركي الجديد جورج ريكي، الذي أحسن التعامل مع مجريات اللقاء من خلال التنويع في الأداء التكتيكي، فضلاً عن بروز عبدالعزيز الحميدي وصالح يوسف وشايع مهنا وناصر الظفيري.

في المقابل، يأمل الجهراء بقيادة المدرب البوسني سابت هادزيتش في «عرقلة» انطلاقة القادسية وانتزاع فوز ثمين يخوله تقاسم الصدارة مع «الأبيض» و«البرتقالي»، معوّلاً في تحقيق مراده على لاعبه الجديد عبدالله الصراف المنتقل الى صفوفه من كاظمة، والذي سبق له الدفاع عن الوان «الأصفر» والعربي، وأحمد سعود وأحمد فالح وتركي حمود.

وفي مباراة العربي والنصر، يتطلع الأول الى محو الصورة السيئة التي ظهر عليها امام القادسية وتحقيق فوز يعيد الثقة اليه، لاسيما وان الدوري ما زال في بداياته، فيما يسعى «العنابي» الى الانتصار الثاني على التوالي بعد تجاوزه اليرموك بنيتجة 74-67 في الجولة الأولى.