عبدالمحسن الخرافي: مبرة الصناعات لا تتردد في رعاية مثل هذه الدورات ونثمن جهود حاضنة الشويخ

«ابن الهيثم» اختتم دورة مبادري المشروعات الصغيرة

1 يناير 1970 03:56 م
اختتم مركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة دورة اعداد وتأهيل مبادري المشروعات الصغيرة والتي شارك فيها 12 مبادرا وتخرج منهم 9 مبادرين.
وشهد حفل الختام عضو مجلس ادارة مبرة الصناعات الوطنية وامين الصندوق الدكتور عبدالمحسن الخرافي، ومدير ادارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فهد الوردان ونائب المدير العام لشؤون التدريب بالانابة مدير مركز ابن الهيثم حصة القاضي.
وقال مدير حاضنة الشويخ الحرفية المهندس منذر المعتوق ان «جميع المبادرين الذين تخرجوا من الدورة تم تدريبهم على أسس نجاح ادارة المشروعات وعلى مبادئ ادارة الانتاج وقوانين العمل بالاضافة الى التدريب العملي على تصميم وكيفية حساب القوائم المالية المختلفة ووصولا إلى التدريب على اعداد خطط العمل ودراسات الجدوى الاولية للمشروع».
من جانبه، قال عضو مجلس ادارة المبرة الدكتور عبدالمحسن الخرافي ان «المبرة لم تتردد في رعاية هذه الدورة باعتبارها الخطوة الاولى من خطوات متلاحقة ستساهم في تطوير وتنمية العنصر البشري من خلال اعداد وتأهيل مبادري المشروعات الصغيرة كما تعتبر الدورة حافزا كبيرا للشباب الطموح الذين سيساهمون في اعطاء صورة ونموذج حقيقي عن المشروعات الصغيرة»، مشيرا إلى ان ما حققته الدورة من نجاح ما هو إلا ثمرة فعالة قامت بها حاضنة الشويخ وكل من ساهم في انجاح الدورة.
واشاد الدكتور فهد الوردان بدور المبرة ورعاية الدورة حيث تساهم المبرة في تطوير العنصر البشري الكويتي من حيث اعداد دورات ومحاضرات. والقى كلمة المبادرين نيابة عن المشاركين بالدورة المبادر عبدالله العبدالمحسن قال فيها ان «برنامج الدورة تميز باعطاء المفاهيم الاساسية لادارة المشروعات الصغيرة كما تناولت الاسس العلمية والعملية لاعداد خطط العمل والدراسات الفنية والمالية للمشروعات الامر الذي كان له الاثر الكبير في تنمية فكر العمل الحر وتعتبر الخطوة الصحيحة الاولى الذي نحتاجه وهو الدعم وتبني الافكار لتحقيق الاهداف النهائية والمرجوة منها». وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء مبرة مجموعة الصناعات الوطنية وممثلي مجموعة شركات الصناعات الوطنية القابضة وتسلم عن اعضاء المبرة امين سر مجلس المبرة محمد المطيري، كما تم تكريم الدكتور عبدالمحسن الخرافي على جهوده الكبيرة بتفعيل هذه المبادرة وكذلك تكريم الدكتور فهد الوردان وحصة القاضي والمدير السابق لحاضنة الشويخ الحرفية المهندس ناجي الصقر والمبادرين المشاركين بالدورة.