المنتخب تجمّع للمرة الأولى استعداداً لتصفيات كأس العالم

معلول: نواجه بيلاروسيا في تركيا

1 يناير 1970 03:22 م
اشار التونسي نبيل معلول مدرب منتخب الكويت في كرة القدم، الى ان تجمع الفريق الذي بدأ امس في استاد نادي الشباب في الاحمدي في اطار الاستعدادات للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا لم يكن في الحسبان قبل ثلاثة اسابيع.

قال بعيد التدريب الذي اشرف عليه: «رأينا ان الظروف ملائمة لاقامة هذا التجمع بعد ان ودع القادسية بكل اسف دوري ابطال اسيا، فقدّمنا جولة (من الدوري) وأخّرنا أخرى للحصول على الوقت اللازم لهذا الملتقى».

وتمنى ان يجد الوقت شهرياً للتجمع لمدة يومين او ثلاثة ايام للتواصل مع اللاعبين ورفع القدرات البدنية.

وتابع: «صحيح ان هناك وقتا طويلا قبل بدء التصفيات تصل الى حوالي ستة اشهر لكننا نريد التواصل الدائم مع اللاعبين كي لا يخرجوا من اجواء الفريق».

وشدد على ان لا مباريات ودية قريبا لـ»الازرق» خصوصا ان اللاعبين مرتبطون بأنديتهم «ولا نريد تحميلهم المزيد من الارهاق».

وقال بأن ثمة مباراة ودية ستلتقي فيها الكويت مع بيلاروسيا في 30 مارس الجاري في اطار المعسكر المقرر في تركيا ابتداء من 24 او 25 منه في مدينة انطاليا.

وتابع: «اما المباراة الثانية فما زلنا في طو البحث عن منتخب لنواجهه في المعسكر نفسه. انا افضل ان يجرى المعسكر خارج الكويت كي نسيطر على اللاعبين وعندها يكون التركيز افضل».

وعن عملية اختيار اللاعبين، شدد معلول على ان «ارضاء الناس غاية لا تدرك، وانا ارضي ضميري خلال انتقاء العناصر للمنتخب لأن لا مصلحة لي مع اشخاص».

واشاد بالحارس المستبعد نواف الخالي وقال: «انه ممتاز وكانت له مسيرة رائعة لكن هذه اختياراتي واتحمل مسؤوليتها».

وذكر بأن المعسكر سيضم 26 لاعبا (4 حراس و22 لاعبا) وانه لن يستدعي اي لاعب جديد قبله، بل ربما بعده.

وردا على الانتقادات التي توجه له حول عدم متابعته المباريات المحلية، فقال: «انا اتابع اللقاءات ربما اكثر من الذين يتحدثون عن هذا الموضوع حيث اشاهد يوميا ثلاث او اربع مباريات سواء على الهواء او مسجلة»، واردف رداً على سؤال حول ما اذا كان تحليل المباريات تلفزيونياً يؤثر بالسلب على مهمته مع «الازرق، فقال: «التحليل بالنسبة لي يشبه المقهى بالنسبة الى مرتاده».

وقال انه يعتمد على الفريق المعاون لمتابعة عدد معين من المباريات بغية اختيار الافضل.

ودعم معلول رأي صالح الشيخ لاعب المنتخب عندما انتقد الاخير ارضيات الملاعب في الكويت.

واشاد معلول كثيرا بالاداء الذي يقدمه السالمية في الوقت الراهن واعتبره صاحب الاداء الافضل في الكويت في الفترة الراهنة وانه يستحق ان يتمثل بأكثر من لاعب في المنتخب، وكشف بأنه ينتظر انتهاء المنتخب الاولمبي من مهمته الراهنة حتى يحصل على ثلاثة لاعبين منه لضمهم الى المنتخب الاول.

ورأى بأن وجود مهاجمين اجانب في الخطوط الامامية لمعظم الفرق الكويتية يؤدي الى عدم ظهور المهاجمين المحليين، «بيد ان ذلك لا يمنعه من استدعائهم الى المنتخب»، واضاف: «لا يعني عدم مشاركتهم بأنهم غير جديرين بل ان قمة سببا يعوق ذلك وهو تواجد الاجانب».

ورفض معلول فكرة تجنيس مهاجمين وقال ان الموجودين افضل لو تم الاهتمام بهم.

وابدى تمسكه بمحمد فريح وشدد على ان الاصابة فقط هي ما ابعده عن كأس اسيا 2015.

وختم: «مستوى الدوري لا يعجبني. والذنب في ذلك ليس ذنب المدريبن ولا اللاعبين ولا الادارة وانما المنظومة بالكامل تحتاج الى اصلاح».