الفريق بدأ تدريباته بقيادة الإسباني انطونيو استعدادا للوحدة

نيجيري وسويسري في صفوف القادسية

1 يناير 1970 03:33 م
باشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية أمس تدريباته على استاد محمد الحمد استعدادا للاستحقاقات المحلية والخارجية التي تنتظر «الأصفر» في موسمه الجديد.

وقاد التدريب الأول المدرب الجديد الإسباني انطونيو الذي بدأ تدريبه باجتماع مع اللاعبين حثهم خلاله على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق أفضل النتائج للتأكيد على أحقية الفريق في المنافسة على الألقاب المحلية والخارجية.

وشارك في التدريب المحترف النيجيري عبدالله شيهو لاعب نادي كانو بيلارز النيجيري والذي يلعب في خط الوسط بعد ان خضع لفحوصات طبية تمهيداً للانضمام في صفوف القادسية خلال الموسم الجديد، وسبق للاعب خوض ست مباريات دولية مع المنتخب النيجيري ولكنه لم يتم استدعاؤه لقائمة المونديال.

وكان شيهو قد وصل الى البلاد مساء الاول من أمس حيث كان في استقباله مدير الفريق رفاعي الديحاني الذي أوضح ان اللاعب تم اختياره بالتنسيق مع الجهاز الفني وكذلك ايضا لاعب سويسري سيصل الى البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وأشار الديحاني الى النادي تلقى دعوة من نظيره نادي الوحدة الإماراتي للمشاركة في دورة رباعية تنطلق في 20 الشهر الجاري وتمت الموافقة عليها وسيتم اعداد الفريق خلال الفترة الحالية خاصة وان لاعبي المنتخب لن يشاركوا معنا بناء على قرار الجهاز الفني للمنتخب الاول.

ونوه الديحاني الى انه لم يتلق من نادي الوحدة اسماء الفرق المشاركة في هذه الدورة الا ان هناك دعوات مماثلة وجهت الى فريقي النصر السعودي بطل الدوري وكذلك الزمالك المصري وهي فرق تعتبر الأقوى والمشاركة معها بهذه الدورة ستعود بالفائدة.

يشار الى ان نادي القادسية لم يضم أي لاعب اجنبي خلال الفترة الماضية بعد إنهاء عقود جميع محترفيه السابقين بعد تلقيهم عروضا خارجية ( عمر السومة ) وداخلية (ابراهيم كيتا) وتجدر الإشارة ايضا الى ان نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي دخل في خط مفاوضات مع النيجيري عبدالله شيهو، في محاولة للحصول على توقيعه الا ان اللاعب فضل التوقيع مع ادارة القادسية.

لجنة رياضية

ومن جهة أخرى، ناقشت أمانة السر بنادي القادسية العديد من الأمور والمتعلقات الخاصة بكافة الألعاب المختلفة في اجتماع ضم امين السر العام رضا معرفي وعضو مجلس الادارة مدير عام الألعاب المائية حسن ابو الحسن مع مدراء الالعاب الجماعية والفردية في قاعة الاجتماعات بنادي القادسية مساء أمس الأول.

من جهته أشار معرفي ان هذا الاجتماع خرج بتوصية تكوين لجنة رياضية مكونة من مدراء الألعاب في «الاصفر» من خلال متابعتها عن كثب لكافة مسيرة الألعاب للعمل على تفادي السلبيات وتطوير الايجابيات بالشكل الذي يخدم جميع الألعاب بمختلف أجهزتها ولاعبيها على ان يتم رفع هذه التوصية الى مجلس الادارة لاعتمادها مضيفا ان عمل اللجنة يتضمن ايضا رفع التوصيات والاقتراحات الخاصة المناسبة والخاصة بالألعاب لمجلس الادارة.

وأوضح معرفي بانه سيكون هناك اجتماعات اخرى مماثلة بغرض الوقوف مبكرا على كافة استعدادات الألعاب للموسم المقبل واحتياجاتها ومتطلباتها سواء من المواد و المعدات الرياضية أو المعسكرات التدريبية الداخلية منها والخارجية حيث سيحقق هذا الأمر وبتكاتف القائمين والعاملين في القلعة الصفراء تطوير الألعاب واعلان جهوزيتها في ظل حرص مجلس الادارة على استعادة كاس التفوق العام الذي يعد علامة مميزة في مسيرة النادي الملكي.

استقبال اللاعبين

وعلى صعيد متصل اعلن العديد من العاب «الاصفر» فتح باب التسجيل للاعبين الجدد من البراعم والناشئين، حيث اعلنت ادارة الألعاب المائية عن استقبال المستجدين من أعمار 4 سنوات فما فوق من الساعة 4.30 الى 6.30 مساء يوميا في مجمع احواض المغفور له الشيخ عبدالله السالم للسباحة بنادي القادسية.

أما لعبة الجودو فقد أعلنت عن بدء تسجيل اللاعبين مواليد 2004 فما دون من الساعة 8.30 الى 10.30 مساء طوال ايام الاسبوع عدا يوم الجمعة وذلك بصالة الجودو الكائنة فوق مركز سلطان التجاري.

فيما أعلنت مدرسة كرة السلة عن استقبال الجدد بشكل يومي من الساعة 8 الى 10 مساء للاعبين 8 سنوات فما فوق في صالة عبدالعزيز الهولي بنادي القادسية.

أما ادارة لعبة المبارزة فقد أعلنت عن استقبال اللاعبين بدءا من الساعة 9.30 يوميا في صالة المبارزة و في حين اعلنت ادارة لعبة الكراتيه عن استقبال اللاعبين الجدد 6 سنوات فما فوق من الساعه 8.30 الى 9.30 من مساء أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وكذلك فقد أعلنت ادارة لعبة التايكوندو عن استقبال اللاعبين الجدد من مواليد 2000 الى 2006 للكويتيين فقط من الساعة 9 الى 11 مساء لايام الاسبوع عدا يومي الجمعه والسبت وذلك بصالة المرحوم حسن غلوم ووضعت الرقم 50122989 للاستفسار للراغبين بالتسجيل.

وأعلنت ادارة لعبة رفع الأثقال عن استقبال اللاعبين الجدد من مواليد 2000 الى 2004 يوميا من الساعة 4.30 الى 6.30 مساء في صالة اللعبة.