6 قتلى بتفجير انتحاري في ولاية بلوشستان نواز

شريف لتعزيز العلاقات مع واشنطن: الطائرات من دون طيار تحد لسيادتنا

1 يناير 1970 04:43 م
إسلام أباد، لاهور - وكالات - أعلن رئيس الوزراء الباكستاني القادم نواز شريف، امس، انه يريد تعزيز العلاقات الصعبة بين بلاده والولايات المتحدة، محذرا في الوقت نفسه واشنطن من ان عليها ان تأخذ في الاعتبار قلق بلاده من نيران الطائرات من دون طيار.
وشريف الذي فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت السبت، اكد ان واشنطن ستحظى بـ «دعم اسلام اباد التام» في عملية انسحابها العسكري من افغانستان التي ستغادرها غالبية الجنود الاميركيين الـ 100 الف بحلول نهاية العام 2014.
وقال شريف خلال لقاء مع الصحافة الاجنبية في مقر اقامته القريب من لاهور ان «الطائرات من دون طيار تحد لسيادتنا. لقد عرضنا بالطبع هذا الموضوع خلال اجتماعاتنا وتحدثنا ايضا مع الاميركيين». واضاف انه «موضوع مهم جدا ويجب تفهم قلقنا. سنجلس مع اصدقائنا الاميركيين ونبحث في هذا الامر بالتأكيد».
وكان انقلاب عسكري نفذه قائد الجيش في حينها الجنرال برويز مشرف اطاح في العام 1999 بشريف من رئاسة الوزراء. وكان مشرف يقيم علاقات جيدة مع واشنطن لكن العلاقات بين البلدين شابتها ازمات بعد رحيل مشرف عن السلطة في العام 2008.
وأظهرت النتائج الرسمية الجزئية للانتخابات والتي أعلنت، امس، فوز حزب شريف في الانتخابات التي جرت مطلع الأسبوع الجاري.
وحصل حزب «الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز» على 89 مقعدا في البرلمان من بين 158 تم فرزها حتى الآن، من إجمالي 269 مقعدا جرى التنافس عليها، حسب ما نشرت لجنة الانتخابات الباكستانية على الإنترنت.
وحصل حزب «حركة الإنصاف» الباكستاني بزعامة نجم الكريكيت السابق عمران خان على 21 مقعدا، بينما حل الحزب الحاكم سابقا وهو حزب «الشعب» الباكستاني في المرتبة الثالثة بـ 18 مقعدا فقط.
من جهة ثانية، قتل 6 اشخاص على الاقل واصيب 46 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف الاحد، منزل قائد شرطة ولاية بلوشستان في شمال غربي باكستان.