اعتبروا التطاول السافر على أم المؤمنين سلوكاً شاذاً يمثل صاحبه

60 أكاديمياً: لاتخاذ موقف واضح من ناشري ثقافة التكفير

1 يناير 1970 05:44 م
أكد 60 أكاديميا كويتيا ان «الكلمات المعيبة والعبارات المشينة «التي أطلقها ياسر الحبيب على أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها «سلوك شاذ يمثل صاحبه»، داعين الى التصدي للفتنة الطائفية ووأدها، والى اتخاذ موقف واضح وصريح من الذين ينشرون ثقافة التكفير ويسيئون لعقائد الطرف الآخر.
وقالوا في بيان أصدروه أمس: «اطلعنا أخيراً على ما قام به البعض من سلوك مشبوه، وبثه ونشره مواد على موقعه بشبكة المعلومات، تتضمن تطاولاً سافراً على بعض أمهات المؤمنين، بعبارات مشينة وكلمات معيبة، لا تمثل إلا صاحبها الذي اعتاد هذا السلوك الشاذ، والذي دانه علماء الدين في بيانهم المؤرخ في 26/11/2004 والمتعلق بمقال في مجلة المنبر».
وأضافوا: «اننا ندين بشدة - وبكل صراحة ووضوح - هذا السلوك اللاأخلاقي وغير المسؤول والذي يتعارض مع تعاليم مدرسة أهل البيت (ع) وأبسط مبادئ الوحدة الوطنية، ونعبِّر عن مشاعر الغضب التي انتابتنا جميعاً، لأن أي مساس برسول الله (ص) مساس بنا، وما يسوء المسلمين يسوؤنا، فنحن في قارب واحد».
وندعو الجميع للتصدي للفتنة الطائفية ووأدها، وعدم الانسياق وراء الآلة المشبوهة التي تعمل على صناعة الفتنة وإدارتها، ونبذ كل أشكال الاستفزاز والتحريض، الذي لا يصب إلا في صالح المشروع الطائفي الذي يعمل أعداء الأمة على تنفيذه.
وإن كنا قد عبَّرنا عن غضبنا تجاه هذا السلوك المنفلت، نترقب من الآخرين أن يكون لهم موقف واضح وصريح من أولئك الذين ينشرون ثقافة التكفير ويسيئون لعقائد الطرف الآخر، حتى يعرف الموتورون من كل جانب أن لا مكان بيننا للمتطرفين.
والموقعون على البيان هم: الشيخ الدكتور مرتضى عبدالعزيز فرج، د. حسن عبدالله جوهر، د. جعفر عباس حاجي، د. خالد عودة الفضلي، د. خليل عبدالله أبل، د. حامد حافظ العبدالله، د. ياسر محمد الصالح، د. صلاح الفضلي، د. علي دشتي، د. عبدالله سهر، د. عبدالصمد سيد عبدالصمد، د. جلال محمد آل رشيد، د. سامي ناصر خليفة، د. محمد إبراهيم زينل، د. يوسف حسن جواد، د. جاسم العلي، د. حسن بهبهاني، د. علي هادي، د. هاني المزيدي، د. محمود عبدالنبي الموسوي، د. حسن علي كمال، د. علي عبدالله جمال، د. محمود عبدالله حسين، د. مصطفى عبدالعزيز فرج، د. يوسف عبدالرسول بوعباس، د. عبدالله أكبر جبر، د. جمال عبدالخضر عبدالرحيم، د. حسن عبدالله بوعباس، د. عادل عيسى اليوسفي، د. حسين علي المسري، د. عبدالصمد حسين ندوم، د. عبدالله محمد الغريب، د. علي ملا علي، د. عبدالنبي طاهر العطار، د. عيسى حسن رمضان، د. محمد إبراهيم أشكناني، د. محمد علي المؤمن، د. محمد علي شمساه، د. نبيل عبدالله القلاف، د. يوسف يعقوب بو عباس، د. محسن سيد محمد الحسيني، د. عمار محمد جعفر، د. مهدي حمزة السلمان، د. عبدالحكيم عبدالرحمن الصغير، د. عبدالعزيز إبراهيم العطار، د. علي حسين عبدالله، د. يوسف سيد خلف، د. أحمد غلوم أشكناني، د. عماد عبدالعزيز خورشيد، د. مصطفى سيد أحمد الموسوي، د. عبدالعزيز عبدالمحسن تقي، د. جاسم محمد الأستاذ، د. حبيب غلوم ندوم، د. عبدالأمير فاضل الهندال، د. علي يحيى بومجداد، د. عادل عبدالله دشتي، د. حسن عبدالعزيز الموسوي، د. طاهر أحمد الصحاف، د. أحمد دشتي، د. جواد حسن القراشي.