ستويتشكوف: إنه مونديال ضعيف

1 يناير 1970 04:10 م
يرى النجم البلغاري السابق هريستو ستويتشكوف أن مستوى مونديال 2010 إلى الآن «ضعيف»، ولا يمكن إبراز أي فريق فيه.
وقال لاعب برشلونة الاسباني السابق في جوهانسبورغ حيث يقوم بالتعليق على مباريات المونديال لمحطة «تيليبيسا» المكسيكية إنه مونديال «ضعيف، حقا يا لضعفه».
وأضاف «قليلة كانت المباريات التي شابهت مونديالات سابقة. لكنني أعتقد أنه بتوالي الأدوار، وخصوصا اعتبارا من ربع النهائي، سنرى مباريات أقوى بكثير». ويرى الرجل عصبي المزاج والمعتاد على إثارة الجدل، نفسه في دييغو مارادونا، مدرب منتخب الأرجنتين الذي يبدو أنه بدأ يتصدى للانتقادات التي وصل بها إلى جنوب أفريقيا.
وقال: «ماذا كنت سأفعل عندما كان ينتقدونني كمدرب ويقولون ان فريقي لا يلعب جيدا؟ إنني معه، ودائما سأكون كذلك»، واضاف: «دييغو يعرف تماما كيف يقود فريقا. أعتقد أن الأرجنتين مرشحة قوية للتأهل إلى المباراة النهائية».
ورغم ذلك، حذر ستويتشكوف (44 عاما) من أن «الفوز في مباراة ما لا يعني أنك تلعب جيدا»، وقال «لديه لاعبون رائعون. ليونيل ميسي في القيادة وهو الأفضل في العالم. لكن حتى المباراة النهائية لا يمكن قول من لعب جيدا. هل لعبت الأرجنتين 90 دقيقة جيدة؟ تتبقى خمس مباريات أخرى».
ويعد فوز سويسرا على اسبانيا المفاجأة الأكبر في البطولة إلى الآن، لكن ستويتشكوف قال «لماذا تكون مفاجأة؟ أليس لها الحق في أن تخسر؟ إنها (الخسارة) جزء من اللعبة».