برشلونة يجدد عقد بدرو... ويمدد لــ تشافي

بينيتيز مدرباً لانتر ميلان

1 يناير 1970 05:27 م
ميلانو - ا ف ب - وافق الاسباني رافايل بينيتيز، مدرب فريق ليفربول الانكليزي السابق، على تدريب انترميلان، بطل الدوري الايطالي ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
واكد رئيس انترميلان ماسيمو موراتي: «توصلنا الى اتفاق بعد ان تمت تسوية التفاصيل الاخيرة وهي غير ذات اهمية»، واضاف: «كل ما بقي امامنا هو ان يقوم بالتوقيع. اعتقد بأن بينيتيز غير موجود حاليا في ايطاليا ولن يأتي اليها الا عندما سنقدمه رسميا».
وكان بينيتيز (50 عاما) ترك ليفربول الاسبوع الماضي، وتردد اسمه كبديل للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد انتر الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) قبل الانتقال للاشراف على ريال مدريد الاسباني.
ونبقى في ايطاليا حيث انضم الايطالي الدولي سيموني بيبي رسميا الى نادي يوفنتوس بعد أن اجتاز الاختبارات الطبية.
وكان من المفترض أن يتم توقيع العقود عقب العودة من المونديال لكن تردد أن بيبي (28 عاما) طالب القيام بذلك قبل السفر الى جنوب افريقيا.
وننتقل الى اسبانيا حيث سادت حالة من الغضب والاستياء في اقليم كاتالونيا بعدما وقع الاتحاد المحلي لكرة القدم غرامة مالية قيمتها 15 ألف يورو (17 ألف و916 دولارا) على جوسيب غوارديولا (39 عاما)، مدرب فريق برشلونة كعقوبة له على وصف الحكم كلوس غوميز بأنه كاذب عقب المباراة مع ألميريا (2-2) في 13 مارس الماضي.
وطرد غوارديولا قبل دقائق من نهاية اللقاء نتيجة الاعتراض على قرارات غوميز، وخصوصا قرار طرد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وبعدها ادعى أن الحكم بالغ في تقريره عن المباراة فيما وجهه اليه.
وجاء رد الفعل في كاتالونيا على تلك الغرامة بشكل فوري وغاضب، ووصفت قناة «تي. في - 3» التلفزيونية الغرامة بأنها «اخفاقا للعدالة» كما ذكرت اذاعة «رامبلا» أن «الغرامة مبالغ فيها».
وكشف استطلاع رأي أجرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» في موقعها على الانترنت أن 88 في المئة من القراء يعارضون فرض الغرامة، كما كشف استطلاع رأي مشابه أجرته صحيفة «سبورت» أن 91 في المئة من القراء يعتبرون العقوبة «غير عادلة».
على صعيد آخر، اعلن برشلونة امس تجديد عقد نجمه بدرو رودريغيز عاما اضافيا حتى 2015، وان صانع الالعاب تشافي هرنانديز اضاف بنودا الى عقده بحيث بات يمكنه البقاء حتى العام 2016.
واوضح برشلونة على موقعه على شبكة الانترنت ان النجمين اللذين يشاركان مع منتخب اسبانيا في مونديال جنوب افريقيا استفادا من يوم الراحة لتوقيع التعديلات على عقديهما.
وينتهي عقد تشافي في 2014، لكنه سيتمكن من المكوث حتى 2016 «لكي يحتفل معه بالسادسة والثلاثين من العمر» حسب ما اوضح النادي الكاتالوني، وسيكون امضى في هذه الحال 25 عاما متدرجا في فرق برشلونة.
وتم الابقاء على بند فسخ عقد تشافي المقدر بثمانين مليون يورو، وايضا على الشروط المالية السابقة نفسها، في حين ارتفع البند الجزائي في عقد بدرو (22 عاما) من 75 الى 90 مليون يورو.
وابرم برشلونة قبل ايام صفقة ضم المهاجم الاسباني دافيد فيا من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو.
من جهته، أعلن نادي فياريال الأسباني أنه أعار مدافعه ايفان ماركانو الى خيتافي، لمدة موسم واحد.
ويجيد ماركانو (22 عاما) اللعب في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع.
ودفع فياريال ستة ملاين يورو (7.17 مليون دولار) لراسينغ سانتاندر العام الماضي مقابل الحصول على خدمات ماركانو لكن اللاعب أخفق في أن يثبت ذاته مع الفريق.
وماركانو هو رابع لاعب يرحل عن فياريال هذا الصيف بعد المخضرمين اريل ايباغازا والفرنسي روبير بيريس وخافي فينتا.
وأنهى خيتافي الموسم الماضي في المركز السادس بفارق مركز واحد أمام فياريال، وبات على أعتاب بيع مهاجمه روبرتو سولدادو الى مواطنه فالنسيا.
وفي انكلترا، وقع قلب دفاع المنتخب السويسري فيليب سنديروس المعار من ارسنال الى مواطنه ايفرتون حتى نهاية الموسم المنتهي، عقدا يربطه بفولهام لمدة 3 مواسم، حسب ما اعلن النادي اللندني على موقعه في شبكة الانترنت.
وصرح سنديروس (25 عاما) بعد التوقيع على القعد: «انا سعيد جدا بفكرة الانضمام الى هذا النادي في الوقت الذي يشهد فيه اجمل فترة في تاريخه. انا متشوق للالتحاق بزملائي الجدد وبالطبع بالمدرب روي هودجسون الذي اكن له احتراما كبيرا». من جانبه، صرح هودجسون: «انا معجب جدا بهذا اللاعب منذ ان كان قائدا لمنتخب سويسرا في بطولة اوروبا للناشئين (دون 17 عاما) العام 2002».
وتعرض سنديروس المشارك مع منتخب بلاده في مونديال 2010 لاصابات متكررة فلم يلعب طوال الموسم سوى مباراتين فقط مع ارسنال في مسابقة الكأس و3 مباريات مع ايفرتون بعد اعارته في يناير الماضي.