قتلى في عواصف أميركا

27 مايو 2024 10:00 م

قتلت عواصف رعدية اجتاحت السهول الجنوبية للولايات المتحدة وجبال الأوزارك 19 شخصاً على الأقل حتى صباح اليوم في أربع ولايات وألحقت أضراراً بمئات المباني وسط تحذير خبراء الأرصاد الجوية من طقس أشد قسوة.

وأعلن حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير، حالة الطوارئ في ولايته، بينما قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنها أصدرت تحذيراً من عاصفة رعدية شديدة في أجزاء من ولايتي جورجيا وساوث كارولاينا.

وبحسب «رويترز»، واجه مئات الآلاف من الأميركيين انقطاع التيار الكهربائي، اليوم، نتيجة للطقس، بحسب موقع تتبع انقطاعات الكهرباء، وشهدت ولاية كنتاكي وحدها أكثر من 180 ألف حالة انقطاع للتيار.