مدير الجامعة تفقد صالة القبول في الشويخ: توفير المناخ المناسب للطلبة والعاملين

1 يناير 1970 04:00 م
تفقد مدير جامعة الكويت الدكتورعبد الله الفهيد صباح أمس صالة القبول والتسجيل (زين) في الحرم الجامعي في الشويخ يرافقه كل من نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الدكتور ناجم الناجم، وعميد القبول والتسجيل الدكتور مثنى الرفاعي، والناطق الرسمي باسم الجامعة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد.
و أكد الفهيد أن هذه الزيارة جاءت للاطمئنان على سير العمل والتأكد من سلامة عملية القبول والتسجيل، مشيداً بدور العاملين في عمادة القبول والتسجيل لتقديم أفضل الخدمات الطلابية، مشيرا إلى دور العمادة في تنظيم عملية القبول والتسجيل وتهيئة المناخ المناسب للطلبة والعاملين بها.
من جانبه، اوضح الدكتور مثنى الرفاعي أن آلية التسجيل الحالية هيأت البيئة المناسبة للعاملين في صالة القبول والتسجيل من جهة وللطلبة من جهة أخرى.
وأكد أن الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة في جامعة الكويت تصل إلى 20.000 طالب وطالبة في مواقعها الحالية، مشيراً إلى أن الجامعة لا تتحمل أكثر من هذا العدد في الوقت الراهن.
وكشف الرفاعي أنه تم تشكيل لجنة لدراسة مدى الطاقة الاستيعابية في جامعة الكويت، موضحاً أنه تم تجاوز هذا العدد خلال السنة الأخيرة، وأن الجامعة تواجه تحديا أمام هذه الأعداد الضخمة من الطلبة والتي ستكلف الجامعة ما يفوق ميزانياتها المرصودة، مؤكداً أهمية توفير الدعمين المادي والبشري لخدمة العملية التعليمية.
وأوضح أنه تم الانتهاء من عمل التقرير الذي يوضح الوضع الحالي للطاقة الاستيعابية وسياسة القبول، والأرقام المقترحة، مبيناً أن نسب القبول في الجامعة لم تتغير حتى الآن، وإذا طرأ أي تغيير في النسب سيتم عرضه على مجلس الجامعة واللجان المختصة للنظر فيه ومناقشته والإعلان عنه في وقت لاحق، مشيراً إلى وجود مقترحات بديلة لرفع نسب القبول، كتوفير الطاقة البشرية والمادية لدعم العملية التعليمية في جامعة الكويت.