إمبولو «يطعن» الكاميرون

24 نوفمبر 2022 11:00 م

قاد بريل إمبولو، المنتخب السويسري إلى اقتناص 3 نقاط ثمينة، بتسجيله هدف الفوز الوحيد (48) في موطنه الأصلي الكاميرون، أمس، في المرحلة الأولى من المجموعة السابعة في مونديال قطر، ليُعاقب منتخب «الأسود غير المروّضة» على فشله في التسجيل رغم سيطرته، خصوصاً في الشوط الأول.

وتفوّق السويسريون الذين يشاركون في العرس العالمي للمرة الـ 12 في تاريخه، على الكاميرون الذي سجل حضوره الثامن كأكثر المنتخبات الأفريقية المشاركة، بعد غيابه عن النسخة الأخيرة في روسيا العام 2018.

ومُنِي أسود الكاميرون بخسارتهم الثامنة توالياً في المونديال، والـ 13 في 24 لقاء، بينما فازت سويسرا للمرة الـ 13 في البطولة، التي بلغت ربع النهائي فيها 3 مرات.

وبعد المباراة، عبّر مدرّب الكاميرون ريغوبير سونغ، عن خيبته بعد الخسارة، قائلاً: «تعيّن علينا القيام بالأفضل، وفي الشوط الأول أردنا المزيد، لكن كما تعلمون، فإن المستوى العالمي يُحسم بالتفاصيل، ونحن تراخينا قليلاً واستقبلنا الهدف، وفريقنا شاب نوعاً ما»، متابعاً: «المباريات المقبلة ستكون حاسمة لنا، لقد حاولنا صناعة اللعب وحصلنا على فرص لم نترجمها، وسنبقي رؤوسنا مرفوعة وكل شيء ممكن».

في المقابل، قال إمبولو لمحطة «إس آر إف» السويسرية: «إنني فخور للغاية. إنه حلم. الهدف الأول لي في كأس العالم جاء أمام منتخب الكاميرون. أنا فخور للغاية بنفسي ولعائلتي».

من جانبه، أكد زميله شيردان شاكيري أن منتخب بلاده سيكون بحاجة للمزيد إذا أراد الفوز على البرازيل، الإثنين، ثم أمام صربيا بعدها بأربعة أيام في ختام مرحلة المجموعات.

وأوضح: «لقد أنجزنا المهمّة الأولى، ولكن من الواضح الآن أنه يتعيّن علينا التحسّن».