نادال يهزم نوري ويفوز ببطولة أكابولكو للمرة الرابعة

27 فبراير 2022 09:33 ص
توج الإسباني رفائيل نادال بطل أستراليا المفتوحة ببطولة أكابولكو للتنس للمرة الرابعة الليلة الماضية بعد فوزه على البريطاني كاميرون نوري بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-4 و6-4 في المباراة النهائية في المكسيك.

وسبق لنادال المصنف الخامس عالميا الفوز بلقب البطولة في أعوام 2005 و2013 و2020 من ثم أصبح يتساوى في هذا الانجاز مع مواطنه ديفيد فيرير والنمساوي توماس موستر.

وفي النسخة الحالية توج باللقب بطل جدارة ودون خسارة أي مجموعة ليحصل على اللقب الثالث على التوالي في العام الحالي. وحقق اللاعب الإسباني المخضرم الفوز في 15 مباراة متتالية منذ عودته للملاعب بعد تعافيه من إصابة في القدم أبعدته عن البطولات مدة ستة أشهر تقريبا العام الماضي وفي مباراة اللقب نجح بكل ثقة في إفشال كل محاولات نوري عندما حقق الفوز في ساعة واحدة و54 دقيقة.

وفي المجموعة الأولى خسر نوري المصنف السادس في البطولة إرساله ومن ثم تقدم نادال 3-2 قبل أن يحسم المجموعة لصالحه سريعا. وكسر نادال إرسال منافسه البريطاني في أول شوط في المجموعة الثانية لكن نوري تعادل 1-1 مباشرة بعد ذلك قبل أن يكسر نادال إرسال المنافس من جديد ويتقدم عليه 3-2. وكسر نادال إرسال نوري مرة أخرى ليتقدم 5-2 لكن اللاعب البريطاني رد بكسر للإرسال إلا أنه لم يتمكن من الاستمرار في المحاولة ليحسم النجم الإسباني المباراة واللقب.