الطلب العالمي يشهد تعافياً مستمراً في ظل إيجابية السوق

الفارس: محاذير تستدعي مواصلة توخي اليقظة ومراقبة تطورات النفط

2 فبراير 2022 09:30 م

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس، إلى وجود محاذير تستدعي مواصلة توخي اليقظة ومراقبة تطورات السوق، وهي تدور حول المتحورات الجديدة لجائحة «كوفيد 19»، وتأثيرات ارتفاع نسب التضخم.

كلام الفارس أتى على هامش ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماعين الـ37 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج والـ25 الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، الذي عقد افتراضياً أمس.

وذكر أن المنظمة تعمل بمسؤولية في اتخاذ قراراتها بصورة جماعية توافقية لتصب في مصلحة جميع الأطراف، وتضمن نمو الاقتصاد العالمي، وتوازن أسواق النفط.

وشدد الفارس على أن الطلب العالمي يشهد تعافياً مستمراً في ظل الأجواء الحالية الإيجابية في السوق النفطية مع تحسن الاقتصاد العالمي، واستمرار حركة السحوبات من المخزون النفطي، مبيناً أن تأثيرات متحور «أوميكرون» ربما تكون طفيفة في ظل التوسع في توزيع اللقاحات.

وأشاد الفارس بنتائج مؤتمر «أوبك بلس» والذي يتماشى مع إستراتيجية رفع الانتاج منذ شهر أغسطس 2021، والتي أثبتت فاعليتها في أمن الإمدادات في السوق، والتي تتم مراجعتها بشكل شهري في إطار تحقيق الاستقرار.