«الأعمال الكويتي في دبي» يشارك باجتماع مجالس الأعمال العالمية

No Image

شارك مجلس الاعمال الكويتي في دبي، اليوم الأربعاء، في الاجتماع ربع السنوي لمجالس الأعمال العالمية والذي أقيم عن بعد ويضم وفودا من 31 دولة.

وقال نائب رئيس مجلس الاعمال الكويتي في دبي فراس السالم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، ان مشاركته جاءت لاستعراض تجربة المجلس خلال ازمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) والمبادرات التي تقدم بها للجهات الرسمية والقطاع الخاص الكويتي المتواجد في دولة الامارات العربية المتحدة للتغلب على تحديات هذه الجائحة.

وأضاف انه تم استعراض الجهود التي قام بها المجلس في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي و اعتماد وسائل التواصل الافتراضية ليستمر عمل مجلس الأعمال بلا انقطاع خلال كامل فترة الحظر و الاغلاق الاقتصادي.

وأوضح أن مجلس الاعمال الكويتي بدبي قام بطرح توقعاته لقطاع الأعمال في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي لما بعد ازمة «كورونا» ومناقشة التحديات التي ستواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعودة الى نشاطها الاقتصادي المعتاد.

واشار الى ان الاجتماع ناقش في دورته الحالية درجات تعافي القطاعات الاقتصادية المختلفة و سرعة تفعيل الاجراءات التحفيزية التي تقوم بها الدول و مساهمة مجالس الاعمال العالمية فيها.

وقال ان الاجتماع ربع السنوي ناقش ايضا كيفية تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الاقتصادية والتجارية المختلفة والتي ستقام بالمستقبل القريب في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية و تحدياتها.

يذكر ان مجلس الاعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية تأسس عام 2016 ويضم اغلب رجال الاعمال الكويتيين الناشطين في الإمارات تحت مظلة واحدة بهدف ترسيخ العلاقات فيما بينم وبين القطاعات الاقتصادية الإماراتية المختلفة.