سيميدو... البرتغالي العاشر في ولفرهامبتون

موسم الأرقام القياسية في انتظار ميسي

No Image

تصدّر نجم وقائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس، غلاف صحيفة «سبورت» التي تحدّثت أن موسمه الراهن قد يكون حافلاً بالأرقام القياسية.
أول الأرقام التي يسعى ميسي للوصول إليها، هو خوض أكثر عدد من المباريات مع الفريق، حيث إن الرقم القياسي الراهن هو للنجم السابق تشافي هرنانديز، الذي لعب 767 مباراة مقابل 731 للأرجنتيني.
أما الرقم الثاني، فهو للاعب الأكثر تسجيلاً في التاريخ مع نادٍ واحد، حيث يمتلك الرقم القياسي راهناً «الملك» البرازيلي بيليه مع سانتوس بـ643 هدفاً مقابل 634 لميسي.
كذلك يسعى «البرغوث» لأن يُصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب مع نادٍ واحد، حيث يمتلك الرقم القياسي راهناً النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، الجناح الويلزي راين غيغز بـ 36 لقباً مقابل 34 لميسي.
ويمكن القول إن ميسي بإمكانه الوصول الى الرقمين الأولين شرط الابتعاد عن الإصابات وتألّقه في تسجيل الأهداف، أما الرقم الثالث، فيبقى مرتبطاً بميسي وزملائه في حال سيتمكّنون من التتويج بالألقاب بقيادة المدرّب الجديد، الهولندي رونالد كومان.
معلوم أن المباراة الأولى لبرشلونة في «لا ليغا» هذا الموسم ستكون أمام ضيفه فياريال، الأحد المقبل.
من جهة أخرى، انتقل مدافع برشلونة، البرتغالي نيسلون سيميدو إلى ولفرهامبتون الإنكليزي لمدة 3 سنوات، في صفقة قد تصل إلى 40 مليون يورو، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني، أمس.
وأمضى سيميدو (26 عاماً)، 3 مواسم في برشلونة بعد انتقاله إليه من بنفيكا في صيف 2017، وخاض معه 122 مباراة.
وتوّج مع الفريق بلقب الدوري مرتين في العامين 2018 و2019 وكأس الملك وكأس «السوبر» العام 2018.
وبات سيميدو البرتغالي العاشر في ولفرهامبتون، الذي يُشرف عليه أيضاً البرتغالي نونو سانتو.