وفد إسرائيلي في البحرين لصياغة «الاتفاق»

No Image
تصغير
تكبير

وصل وفد إسرائيلي رفيع المستوى، أمس، إلى ?البحرين، في أول رحلة جوية مباشرة عبر الأجواء ?السعودية لإجراء محادثات في شأن صياغة اتفاق معاهدة السلام الشامل والتطبيع بين البلدين.
وذكر موقع «واللا» أنه «تم الاتفاق على زيارة الوفد إلى المنامة خلال اتصال هاتفي أمس بين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو».
وأضاف نقلاً عن مصادر أن اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، يشكّل قالباً ستتم صياغة الاتفاق مع البحرين بموجبه.


ويرأس الوفد القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الحكومة رونين بيرتس، ومدير عام وزارة الخارجية، ألون أوشبيز، إضافة إلى مسؤولين في مجلس الأمن القومي التابع لمكتب نتنياهو ومندوبين عن وزارات عدة.
ويتضمن جدول أعمال الوفد محادثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية البحرينية وديوان ولي العهد.
وذكرت قناة «مكان»، أنه وللمرة الأولى استخدمت طائرة تابعة لشركة «يسرائير» المجال الجوي السعودي في رحلة مباشرة إلى البحرين.
ووقع وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني ونتنياهو، في واشنطن الأسبوع الماضي، على «إعلان سلام» برعاية أميركية، تضمن صياغات عامة حول العلاقات بين الدولتين.
ويعقد في عمان اليوم، اجتماع يضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي لبحث سبل دعم عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، بحسب وزارة الخارجية الأردنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي