No Script

سفارة الكويت في ألمانيا تناشد رعاياها التقيد بتعليمات السفر الجديدة

No Image
تصغير
تكبير

ناشدت سفارة دولة الكويت في ألمانيا اليوم الرعايا الكويتيين المقيمين في ألمانيا التقيد بتعليمات جديدة صادرة عن وزارة الداخلية الالمانية بخصوص إقامة الأجانب في البلاد.
وقالت السفارة في بيان إن وزارة الداخلية الألمانية طالبت حاملي تأشيرة (شينغن) المنتهية الصلاحية والموجودين على الأراضي الألمانية بمغادرة ألمانيا في موعد أقصاه نهاية سبتمبر الجاري.
وأشار البيان الى ان ألمانيا "تعود بذلك إلى الوضع الطبيعي المنصوص عليه قانونيا والذي يقضي بأن منح الحق في الإقامة على الأراضي الألمانية يتم من خلال دراسة الطلبات بشكل فردي ووفقا للشروط الواجبة لكل حالة على حدة".


وأوضح انه في حال وجود حالات استثنائية يتعذر بموجبها على حامل التأشيرة المنتهية الصلاحية مغادرة الأراضي الألمانية لحين الموعد المحدد فإن السفارة "أوصت بأن يقوم الشخص المعني بمراجعة دائرة شؤون الأجانب المسؤولة للعمل على إيجاد حل مناسب بحيث يتم تحديد موعد المغادرة على أساس مقتضيات الحالة".
وأضاف انه بخصوص دخول الأراضي الألمانية فإن وزارة الخارجية الألمانية أعلنت أن التحذير العام المفروض على الدول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة (شينغن) سيكون صالحا حتى نهاية سبتمبر الجاري وأنه اعتبارا من بداية اكتوبر المقبل سيكون التحذير على السفر الى هذه الدول بشكل أحادي.
واكد البيان ان هذا التعديل على الإجراءات لا يعني إلغاء الحظر والسماح بالسفر إلى ألمانيا حيث تشدد السلطات الألمانية على استمرار الإجراءات المعمول بها سابقا وعلى ضرورة مراجعة سفاراتها في الدول المختلفة لمعرفة إجراءات السفر والإجراءات المعمول بها والشروط الواجب تحقيقها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي