الهلال يواجه باختاكور سعياً لبلوغ ثمن نهائي «أبطال آسيا»

الدوحة - أ ف ب - يسعى الهلال السعودي، حامل اللقب، إلى تجديد فوزه على باختاكور الأوزبكي والتأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا في كرة القدم الذي تستضيف العاصمة القطرية الدوحة منافسات غرب آسيا، عندما يلتقيان، اليوم، على ملعب الجنوب في الوكرة ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.
ويتربع الهلال على الصدارة برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات متتالية، آخرها على باختاكور الثاني (6 نقاط)، الإثنين، 2-1.
وتضم المجموعة شباب الأهلي دبي الذي أنعش آماله بتحقيقه فوزه الأول، الإثنين أيضاً، على حساب شاهر خودرو الإيراني بهدف، والذي يلتقيه مجدداً اليوم.
ويتطلع الهلال إلى تكرار الفوز وضمان التأهل إلى ثمن النهائي.
ومنذ خسارته أمام السد القطري في إياب نصف نهائي النسخة الماضية (2-4 لكنه تأهل الى النهائي لفوزه 4-1 ذهاباً خارج ملعبه)، حقق الهلال 5 انتصارات متتالية، من ضمنها نهائي 2019 حيث فاز على أوراوا ريد دايموندز الياباني ذهاباً بهدف يتيم وإياباً بهدفين نظيفين، وصولاً الى لقاء الإثنين ضد باختاكور.
وبمعنويات عالية أيضاً، يتطلع ممثل السعودية الآخر الأهلي جدة إلى التأكيد بأنه يستحق التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الأولى، عندما يواجه الشرطة العراقي.
وضمن الأهلي تأهله، الإثنين، بفوزه على الشرطة بهدف وحيد، لتنحصر بذلك البطاقة الثانية بين الأخير واستقلال طهران الإيراني بعدما أعلن الوحدة الإماراتي انسحابه من البطولة.
ورغم الظروف الصعبة التي تعرض لها الأهلي في الفترة الماضية، إلا أنه نجح في تجاوزها وبات أول فريق يضمن تأهله الى ثمن النهائي.
وأثار المهاجم السوري عمر السومة عقب الفوز على الشرطة الشكوك حول استمراره مع الاهلي، في الموسم المقبل، متحدثاً عن «غموض» بشأن مستقبله مع الفريق و«ظروف عائلية» يسعى الى تجاوزها، وأن «هناك عروضاً لكن الحديث عنها سابق لأوانه».
ورغم تأهل الأهلي، إلا أنه سيدخل المباراة برغبة الفوز أو التعادل على أقل تقدير ليضمن صدارة المجموعة الأولى وانتظار وصيف المجموعة الثانية في ثمن النهائي.
وكان المهاجم المغربي المتألق عبدالرزاق حمدالله واصل هوايته التهديفية وسجل هدفي فريقه النصر السعودي في مرمى سيباهان اصفهان الايراني، الثلاثاء، في الدوحة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.
ورفع النصر رصيده إلى 7 نقاط مقابل 5 للسد القطري، و3 لسيباهان ونقطة واحدة للعين الإماراتي.
كما ألحق بيرسيبوليس الإيراني الخسارة الاولى بالتعاون السعودي بنتيجة هدف يتيم ضمن المجموعة الثالثة.
وعلى الرغم من الخسارة، بقي التعاون متصدراً بفارق المواجهات المباشرة مع الدحيل القطري، في حين رفع بيرسيبوليس رصيده الى 4 نقاط.