«الهلال الأحمر» تنشئ مخيما لإيواء متضرري الفياضانات في السودان

  أنشأت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مخيما لايواء المتضرريين من السيول والفيضانات بشمال العاصمة السودانية الخرطوم.
وقال رئيس بعثة الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية، إن البعثة بدأت توزيع المساعدات الغذائية والايوائية في منطقة "واوستي" التي تعتبر من اكثر المناطق تأثرا بكارثة السيول والفيضانات بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني.
  وأضاف العون أن هذه المساعدات الإغاثية بداية لمزيد من المساعدات الاخرى وتشمل مواد الإيواء المقدمة ما بين المشمعات والناموسيات والفرشات الأرضية والأغطية وأدوات الطبخ وأواني حفظ المياه ومستلزمات النظافة الشخصية.
وذكر العون ان الفريق الميداني من الهلال الاحمر الكويتي وضع الخطط وتقييم المتطلبات في باقي المناطق المتأثرة بالكارثة، موضحا ان الكارثة طاولت أكثر من نصف مليون شخص وخلفت عددا من القتلى والجرحى.
وقال العون انه تم الاطلاع على المستشفيات وتسليم الادوية والمستلزمات الصحيه لعددا منها تحت اشراف وزارة الصحة السودانية والهلال الاحمر السوداني.
وكانت السلطات السودانية قد حذرت من تداعيات الفيضانات واعلنت الطوارئ في كل أنحاء البلاد مدة ثلاثة اشهر.
وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 557 الف شخص تأثروا في 17 ولاية من أصل 18 ولاية بسبب الفيضانات والسيول التي خلفت 100 قتيل و50 جريحا بالاضافة الى تدمير 111 الف منزل و1700 هكتار من الأراضي الزراعية ونفوق 5500 رأس ماشية.