«المسابقات» تبحث احتجاج كاظمة على مشاركة يوسف ناصر

نهائي كأس سمو الأمير... في حكم المؤجل

باتت المباراة النهائية من بطولة كأس سمو أمير البلاد في كرة القدم والتي من المفترض ان تقام مساء غد بين «الكويت» والعربي، في حكم المؤجلة، بعدما علمت «الراي» من مصدر في اتحاد اللعبة ان الأخير خاطب الديوان الأميري، طالباً التأجيل الى موعد يُرجّح ان يكون يوم الاثنين المقبل، ودون ذكر الأسباب.
ومن المنتظر ان يتلقى الاتحاد رداً بالموافقة من الديوان، اليوم.على صعيد آخر، تبحث لجنة المسابقات في الاتحاد احتجاج نادي كاظمة بشأن قانونية مشاركة يوسف ناصر مع «الكويت» في مباراته أمامه ضمن نصف نهائي المسابقة والذي انتهى بفوز الأول بركلات الترجيح. وجاء في كتاب النادي:
«عملاً بمضمون المادة 107 من لائحة المسابقات نتقدم باحتجاج
النادي الرسمي على نتيجة المباراة رقم 12 والتي أقيمت بين فريق النادي أمام الكويت، مساء الأحد الموافق 2020/09/13 ضمن مسابقة كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله، وقلب نتيجة المباراة لصالح نادي كاظمة بثلاثية نظيفة وذلك لبطلان تسجيل اللاعب يوسف ناصر السليمان - في سجلات نادي الكويت بصفته لاعباً محلياً ومشاركته في المباراة لمخالفته المواد الموضحة أدناه:
1 - مخالفة حكم المادة 74 من لائحة المسابقات:
حيث قام الاتحاد بتسجيل اللاعب يوسف ناصر السليمان المرفوع طبية خارج فترتي التسجيل المنصوص عليها في المادة 74 ومخالفة لتعميم الاتحاد في كتابه رقم 571 بتاريخ 2020/07/22 المتضمن فتح باب الانتقالات اعتباراً من 2020/08/16 حتى 2020/10/08، ومشاركة اللاعب بصفته لاعباً محلياً بتاريخ 2020/08/15 في المباراة المؤجلة أمام نادي النصر ضمن دوري فيفا أي قبل يوم واحد من فتح باب الانتقالات.
2 - مخالفة المادة 17 من لائحة شؤون أوضاع اللاعبين:
فقرة (1) «لا يجوز تسجيل اللاعبين خارج فترتي التسجيل السنوية (فترة التسجيل الأولي وفترة التسجيل الثانية التي يحددهما الاتحاد)».
فقرة (3) «تكون فترة التسجيل الأولى بداية الموسم الجديد وفقاً لتعميم صادر من
الاتحاد وشريطة ألا تتجاوز هذه الفترة اثني عشر (12) أسبوعاً».
وهذا دليل واضح بأن عملية تسجيل اللاعبين تكون ضمن مواعيد محددة يصدرها
الاتحاد وتلزم الأندية كافة بالعمل فيها.
3 - مخالفة البند رقم 2 من المادة 76 من لائحة المسابقات:
مع عدم الإخلال بحكم المادة (74) من هذه اللائحة يجوز للنادي أن يتقدم بطلب رفع
اسم لاعب من المسجلين له موقتاً لتسجيل بديل عنه في الأحوال التالية:
2- إصابة اللاعب إصابة تمنعه من مزاولة النشاط الرياضي لفترة تزيد على ثلاثة أشهر بشرط تقديم تقرير طبي من ثلاثة أطباء مصدق عليه من مركز الطب الرياضي التابع للهيئة العامة للرياضة أو من أي هيئة طبية أخرى موقع عليه ممن لا يقل عن ثلاثة أطباء ومعتمدة من وزارة الصحة العامة حسب النظم واللوائح العمول بها.
ويجوز للاتحاد متي رأى ذلك ضرورياً أن يطلب إجراء الفحص الطبي على اللاعب من قبل الهيئة الطبية التي يحددها للتأكد من هذه الإصابة.
وعليه فإن المادة 74 تنظم عملية تسجيل اللاعبين وقد أخل الاتحاد بحكم المادة 74 بشأن تنظيم عملية فتح باب الانتقالات.
4 - مخالفة المادة 71 من لائحة المسابقات:
ويعامل كل لاعب يتم تسجيله في الاتحاد بمقتضى بطاقة انتقال دولية من أي اتحاد خارجي إلى (الاتحاد الكويتي لكرة القدم) معاملة اللاعب المحترف حتى لو كان أصلاً لاعباً غير محترف وذلك في مجال تسجيل ومشاركة اللاعبين في المسابقات المحلية للاتحاد على أن يستثنى من ذلك اللاعب الذي يعود إلى ناديه بعد انتهاء مدة انتقاله أو إعارته خارج الكويت مع عدم الإخلال بحكم المادة (74) من هذه اللائحة.
لذا وبناء على ما سبق، نحيل إليكم الاحتجاج الرسمي مرفقاً به الرسوم المقررة بمبلغ وقدره (100 د.ك) لإحالته إلى لجنة المسابقات للنظر في الموضوع وموافاتنا بالرد بالسرعة الممكنة ليتسنى لنا عمل اللازم.

العربي يطالب بإلغاء طرد «يعقوبو»

تقدم النادي العربي باحتجاج إلى اتحاد كرة القدم على طرد لاعبه الغاني عيسى يعقوبو أمام اليرموك في نصف نهائي كأس سمو الأمير.
وطالب «الأخضر» بإلغاء البطاقة الصفراء الثانية التي تلقاها اللاعب من الحكم أحمد العلي، ما يسمح بمشاركته في النهائي أمام «الكويت» في النهائي.
واعتبر العربي أن يعقوبو لا يستحق الإنذار الثاني لعدم وجود تعمد منه لإيذاء لاعب اليرموك كما أنه ضرب الكرة أولاً قبل أن تلمس يد منافسه.