«بورشه باناميرا» الجديدة المركبة الأفضل... في فئتها

المركبة متوافرة عند الطلب وتصل السوق في الربع الأول من 2021

 

مجموعة فريدة من السمات المتباينة، تتميز بها سيارة «بورشه باناميرا» الجديدة، التي تأتي بمجموعة أوسع من الصفات، لتجمع بين أداء السيارات الرياضية والراحة التي توفرها مركبات الصالون الكبيرة. وتأتي «باناميرا توربو S» مجهزة بمحرك تبلغ قوته 630 حصاناً مترياً (463 كيلووات)، والذي يؤيد بقوة بأن شركة السيارات الرياضية توفر الأداء الأفضل في فئتها.
ويتفوق الطراز الجديد الأعلى على أرقام الأداء السابقة لسيارة «باناميرا توربو» بفارق كبير، إذ إنه وانطلاقاً من التزام «بورشه» بإستراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية «E-Performance»، فقد طرحت «باناميرا 4S E-Hybrid»، والتي تمثل إضافة جديدة إلى مجموعة السيارات الهجينة، وتتميز بوجود محرك جديد كلياً باستطاعة تبلغ 560 حصاناً مترياً (412 كيلووات).
ومقارنةً بالطرازات الهجينة السابقة، تم تعزيز المسافة المقطوعة بالطاقة الكهربائية بالكامل، بنسبة تصل إلى 30 في المئة.
وتم تعزيز تجهيزات الراحة والأداء الرياضي للسيارة، بفضل التحسينات التي تم إدخالها على الهيكل وأنظمة التحكم، بالإضافة إلى الجيل الجديد من أنظمة التحكم في التوجيه والإطارات الجديدة.
وسيتوفر الطراز الأساسي من «باناميرا» بنظام الدفع الخلفي في الكويت بسعر يبدأ من 27800 دينار فقط.
ويوفر محرك «باناميرا توربو S» الجديد استطاعة أكبر بمقدار 80 حصاناً مترياً (59 كيلووات) وعزم دوران أكبر بمقدار 50 نيوتن متر من طراز توربو السابق المجهز بمحرك احتراق، بحيث تبلغ استطاعة المحرك في الطراز الجديد 630 حصاناً مترياً (463 كيلووات)، ويوفر عزم دوران يبلغ 820 نيوتن متر.
وكان لهذا التطوير التأثير الإيجابي الكبير على الأداء أثناء القيادة، ففي وضع القيادة «Sport Plus»، يتسارع طراز «توربو S» من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية فقط.
وتم تطوير المحرك الشهير «V8» المجهز بالشاحن التوربيني المزدوج سعة 4 لترات، والذي صُمم في فايساخ وصُنع في تسوفنهاوزن، بشكل كامل لتمكين السيارة من الوصول إلى أقصى سرعة لها والتي تبلغ 315 كم/ساعة.
ومن أجل نقل القوة الهائلة إلى الطريق وتعزيز الأداء أثناء الانعطاف إلى أقصى حد، تم تخصيص وتطوير نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات ونظام «بورشه» النشط للتحكم بالتعليق (PASM) ونظام «بورشه» الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC Sport)، الذي يشمل نظام «بورشه» لتوجيه عزم الدوران بلاس (PTV Plus)، لكل طراز على حدة.
وأظهرت «باناميرا توربو S» الجديدة إمكاناتها الاستثنائية وأداءها الفائق على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الأسطورية.
ونجح سائق الاختبار لارس كيرن في اجتياز اللفة التي يبلغ طولها 20.832 كيلومتر على الحلبة، التي تعرف بأنها أكثر حلبات السباق صعوبة في العالم بزمن قدره 7:29.81 دقيقة، وهو رقم قياسي جديد للفة الكاملة في فئة السيارات الكبيرة.

الارتقاء بالأداء الرياضي
طُوّر محرك «V8» بالشاحن التوربيني المزدوج الموجود في «باناميرا GTS»، مع التركيز بشكل خاص على توليد القوة.
ومع القوة البالغة 480 حصاناً مترياً (353 كيلووات) و620 نيوتن متر، أصبحت «باناميرا GTS» الجديدة تولد قوة أكبر من الطراز السابق بـ 20 حصاناً مترياً (15 كيلووات).
وتزداد قوة المحرك بشكل مستمر حتى تقترب من حد سرعة المحرك، وتضاهي عملية توليد القوة ما توفره السيارات الرياضية الكلاسيكية المجهزة بمحرك يعمل بنظام السحب الطبيعي.
وباتت خصائص صوت محرك «V8» التي تعتبر من السمات المميزة لسيارات «بورشه»، أكثر وضوحاً من ذي قبل بفضل نظام العادم الرياضي الجديد الذي يأتي كتجهيز أساسي، ويتميز بكاتمي صوت خلفيين غير متماثلين في الموضع.
وجُهّزت «باناميرا» و«باناميرا 4» الجديدتين بمحرك «V6»، بشاحن توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 2.9 لتر الشهير، والذي يوفر قوة تبلغ 330 حصاناً مترياً (243 كيلووات) و450 نيوتن متر من عزم الدوران.
وتم تحسين هيكل السيارة وأنظمة التحكم في التوجيه، لتعزيز مستويات الراحة والارتقاء بالأداء الرياضي في جميع سيارات «باناميرا» الجديدة، وأعيد تصميم بعض الأنظمة بالكامل.
وساهم نظام «بورشه النشط للتحكم بالتعليق» (PASM) بتعزيز مستويات الراحة بشكل ملحوظ، بينما عمل نظام «بورشه» الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC Sport) على تحسين ثبات الهيكل/ كما يتم تجهيز السيارات الجديدة بجيل جديد من أنظمة التوجيه والإطارات.

الأمان والراحة

شهد نظام «بورشه لإدارة الاتصالات» (PCM) إضافة وظائف جديدة، مثل التحكم الصوتي المطوّر ونظام «Apple CarPlay» لتوصيل الهاتف لاسلكياً.
وجُهّزت سيارة «باناميرا» بمجموعة واسعة من أنظمة الإضاءة والمساعدة المبتكرة، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوفر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح «LED matrix» الأمامية، مع نظام «بورشه» للإضاءة الديناميكية بلاس (PDLS Plus)، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة العرض الشامل لمحيطها، إلى جانب نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.
وتتوفر سيارات «باناميرا» الجديدة عند الطلب، ومن المقرر أن تصل الدفعة الأولى إلى الأسواق في الربع الأول من عام 2021.