«أجور الفنانين في الكويت تم تخفيضها بالتراضي»

عبدالله الطليحي لـ «الراي»: «أمينة حاف» في مرحلة التفاوض

u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0627u0644u0637u0644u064au062du064a
عبدالله الطليحي

أكد الفنان عبدالله الطليحي على تأثير جائحة «كورونا» على الدراما الكويتية، ما أدى لانخفاض العروض والنصوص الدرامية هذا العام بشكل ملحوظ على الفنانين، وذلك للنقص الكبير في هذه الأعمال الدرامية.
وقال الطليحي في تصريح خاص لـ«الراي» إنه تم ترشيحه لدور في مسلسل «أمينة حاف» من بطولة إلهام الفضالة ومن إنتاج الفنان باسم عبدالأمير، وحالياً في مرحلة التفاوض والتشاور ولكن لم يتم التوقيع حتى الآن، موضحاً أنه لم يتلق أي عرض آخر حتى الآن، نافياً أيضاً وجود أي نصوص تتم قراءتها في الوقت الحالي، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن كل أعماله السابقة تم تصويرها بالكامل ومنها ما تم عرضه بالفعل.
لجهة أجور الفنانين في الكويت، لفت الطليحي إلى أنه تم تخفيضها بالتفاهم والتراضي بين المنتجين والفنانين، موضحاً أن تقليصها يأتي ضمن الحلول التي تم تفعيلها لحل بعض الأزمات ومنها أزمات الدراما الكويتية وما تعانيه بسبب جائحة «كورونا».
في جانب فني آخر، أعرب الطليحي عن سعادته بردود الأفعال على دوره في مسلسل «الكون في كفة»، معتبراً أن نجاح العمل فاق التوقعات.
وعلق على دوره الذي جسده (حسين)، أحد إخوة شمور الأربعة، موضحاً أن الدور كان جديداً ومختلفاً عما قدمه سابقاً، مؤكداً أن اختياراته المقبلة ستكون دقيقة لترضي طموحه، وليحافظ على مستوى نجاحه.
وأكد الطليحي أنه منذ أن بدأ مشواره الفني وحتى الآن يتمعن دائماً بالبحث عن كل ما هو جديد ومختلف وهادف يتعلق بقضية تهم المشاهد، لافتاً إلى أنه من عمل إلى آخر يشعر بأنه ما زال لديه الكثير من الطموح لكي يقدم لجمهوره مفاجأة جديدة في الدراما الكويتية.
ومن ناحية أخرى، قال الطليحي إنه مستمر حالياً في تصوير حلقات برنامج «ع السيف» الذي يعرض على قناة «atv»، ويطل فيه مرة في الأسبوع.