«الصحة» العراقية تعرب عن مخاوفها من فقدان السيطرة على «كورونا»

No Image

أعربت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، عن مخاوفها إزاء احتمال فقدان السيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مع زيادة حالات الاصابة به بسبب «عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية».
وذكرت الوزارة في بيان انه رغم تحذيراتها وتأكيدها المستمر على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ومنع التجمعات البشرية إلا أنها رصدت «مخالفات كثيرة» كالتجمعات في الاسواق والشوارع والمطاعم دون الالتزام بتوصيات الكوادر الصحية.
وبينت الوزارة أن ذلك تسبب بأن يتم اليوم تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بالفيروس بلغت 5036 اصابة متوقعة استمرار تصاعد الاعداد في الايام المقبلة الامر الذي ينذر بفقدان سيطرة المؤسسات الصحية على التعامل مع هذه الاعداد على حد تقديرها.
وجددت في هذا السياق دعوة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي وتعقيم اليدين في كل المرافق ذات التجمعات البشرية.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 84 وفاة و5036 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في اعلى حصيلة يومية ليرتفع معها اجمالي الاصابات في عموم العراق بما فيه محافظات اقليم كردستان العراق الى 252075 حالة توفيت منها 7359 حالة فيما تماثلت 191368 حالة للشفاء.