No Script

«البيك آب» الأحدث للعلامة وصل إلى معارض «الساير»

«تويوتا هايلكس أدفنشر» 2021... متانة وتصميم مفعم بالمغامرة

تصغير
تكبير

بدر الساير:

«تويوتا»  تولي اهتماماً كبيراً  بآراء وملاحظات العملاء

 بيع أكثر من 18 مليون مركبة من «هايلكس» في 180 دولة ومنطقة 

الفاريس: 

«هايلكس» أثبت كفاءته في ظل أصعب الظروف حول العالم

عملاء المنطقة يستخدمون البيك أب  للعمل اليومي والاستخدام الشخصي  ويتوقّعون الكثير منه

 

أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده و«تويوتا»، بيك آب «هايلكس أدفنشر» الجديد لتقدم للعملاء تصميماً يلبي رغباتهم بمستوى عالٍ من التجهيز، من دون التضحية بالقوة والصلابة والجودة والمتانة والموثوقية الاسطورية التي جعلت منه مركبة البيك اب المفضلة في العالم.
ونظّمت «الساير» نظراً للظروف الحالية وامتثالاً لتوجيهات السلطات الكويتية، بثاً رقمياً للحدث على حسابات «تويوتا الكويت» على «يوتيوب» و«إنستغرام» و«تويتر» و«فيسبوك» لشركاء «تويوتا» والإعلاميين، بحضور نائب المدير العام سافيو الفاريس، ونائب مدير التسويق بدر فيصل الساير كممثلين عن «تويوتا الكويت»، وضيف شرف الحدث محمد العبدالرزاق وهو بطل الكويت للدريفت.
وقال بدر الساير، إن «تويوتا» تولي أهمية كبيرة لآراء وملاحظات العملاء، من أجل الاستمرار في صنع مركبات أفضل من أي وقت مضى.
وأشار إلى اكتساب «هايلكس» على مر السنين سمعة جيدة لجودة تصنيعه الاستثنائية، وأناقته وجودة هندسته، مبيناً أن «هايلكس أدفنشر» الجديد هو برهان آخر وأقوى من أي وقت مضى.
وتابع أنه منذ طرح أول «هايلكس» عام 1968، تم بيع أكثر من 18 مليون مركبة في أكثر من 180 دولة ومنطقة.
وجاء طرح الطراز الجديد كلياً عام 2016، للجيل الثامن من «هايلكس» في الشرق الأوسط، استجابةً لمتطلبات العملاء إذ فاق كل توقعاتهم، معززاً بذلك سمعته الممتازة على مر السنين.
وأثبت «هايلكس» الذي لا يمكن إيقافه مراراً وتكراراً أنه لا يقهر، بعد اجتياحه للقطب الشمالي والبراكين الأيسلندية والقطب الجنوبي وفوزه برالي داكار عام 2019.
من جهته، قال سافيو الفاريس «بالطبع استطاع (هايلكس) في الشرق الأوسط قيادة سوق مركبات البيك أب لفترة طويلة، فهنا يستخدمه العملاء لأغراض العمل ولاستخدامهم الشخصي، في وقت يتوقعون الكثير منه».
وأشار إلى أن «هايلكس» أثبت كفاءته في ظل أصعب الظروف في جميع أنحاء العالم، وأنه فاز بجميع التحديات، لافتاً إلى أنه بهذا التاريخ الرائع والنجاح العالمي المبهر، تم إطلاق «هايلكس أدفنشر».

فئة المغامرة
كأعلى فئة ضمن مجموعة «هايلكس» الجديد، والمتوافر منه نوعان... مقصورة مفردة ومقصورة مزدوجة، صممت فئة أدفنشر (Adventure) للاستخدام المزدوج، وللمستخدمين بغرض الترفيه للذين يرغبون بجميع وسائل الراحة والإمكانات المتنوعة لسيارة البيك أب ممزوجة بتصميم مفعم بالمغامرة والتطور وبأعلى المواصفات.
ويشمل التصميم الخارجي المصمم حصرياً لمركبة أدفنشر، شبكاً أمامياً، ومصداً أمامياً، ولوحة انزلاقية ورفرفاً علوياً ومقبض باب وإطارات وباباً خلفياً مصممة لتلبية رغبات العملاء.
ويضيف «أدفنشر» على المواصفات عالية الجودة على متنه، مقياس الكومبي المركب حصرياً للسائق، ولمسات الأسود المعدني والأسود الكروم، وحتى مفتاح الدخول الذكي الحصري في هذه الفئة.
وشملت المقصورة المزدوجة إضافة إضاءة بلون الأزرق النقي في الأبواب الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مثقبة ثنائية اللون لتعزيز جاذبية المقصورة.

التصميم والتكنولوجيا
أعيد تصميم مقدمة «هايلكس» الجديد بالكامل بشبك أمامي جديد ثلاثي الابعاد جريء وقوي، بالإضافة إلى ممتص الصدمات الأمامي، ما يزيد بشكل كبير من هيبته على الطريق وقوامه القوي مع تعزيز قوته ومتانته التي يمكن الانطلاق بها إلى أي مكان.
وتم تعزيز هذا التصميم الخارجي الجديد المذهل، من خلال مجموعة مصابيح «LED» الأمامية والخلفية المصممة حديثاً، والشكل النهائي الجديد للمركبة، وتصميم إطارات الالمنيوم قياس 18 إنشاً وإضافة 3 ألوان خارجية جديدة هي الأحمر العاطفي II والأزرق الداكن وأكسيد البرونز المعدني.
وتتجلى المقصورة الداخلية المطورة بتصميم المقياس الكومبي الجديد للسائق، وبشاشة معلومات ترفيهية جديدة مقاس 8 إنشات مثبتة على لوحة التحكم المركزية، والتي تعتمد على أزرار ميكانيكية لتحسين التشغيل في جميع ظروف القيادة.
ويتميز نظام الوسائط المتعددة المحسن ببرنامج واستجابة أسرع في الشاشة، ويتضمن Apple CarPlay® و«Android Auto ™» للهاتف الذكي.
وتتضمن قائمة المعدات الشاملة الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، وتكييف هواء تلقائي، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن المركبة، مع نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت يشتمل على مضخم صوت بثماني قنوات بقوة 800 واط وتقنية «CLARi-Fi».

راحة ومتانة
كان هدف المهندسين لدى تصميم «هايلكس»: الحفاظ على القدرات الأسطورية على الطرق الوعرة، مع تحسين الراحة على الطرقات الممهدة.
وبسبب اعتماديته في الظروف القاسية على الطرق الوعرة، يعتبر «هايلكس» من المركبات القليلة التي ما زالت محافظة على بنية الهيكل على الإطار الذي يسمح بتحمل قوى الالتواء بشكل أفضل وأكثر متانة.
وتم تعزيز الراحة والقدرة على القيادة في«هايلكس» الجديد، من خلال التحسينات على أنظمة التعليق والتوجيه.
ويستفيد نظام التعليق من ضبط ممتص الصدمات الأمامي والخلفي، والتصميم المحسّن للنوابض المصفحة، وبطانة معدنية جديدة لتجمع ما بين قيادة أكثر سلاسة، مع تقليل التأثير عند المطبات والحفر.
وتم تحسين اعتمادية «هايلكس» التي لا مثيل لها على الطرق الوعرة، بشكل أكبر من خلال وظيفة إلكترونية جديدة، تعيد توليد تأثير الترس التفاضلي محدود الانزلاق «LSD» الميكانيكي (في طرازات الدفع الثنائي).
ويأتي ذلك بجانب خفض سرعة المحرك في وضع الخمول من 850 إلى 680 دورة في الدقيقة، واستجابة تسارع مضبوطة لزيادة تحكم السائق، ونظام التحكم بثبات السيارة «VSC» المحدث، وجهاز مراقبة زاوية الإطارات الجديد.

السلامة الشاملة
يتوافر «هايلكس» الجديد مجهزاً بمجموعة واسعة من مواصفات السلامة، التي تسلط الضوء على تركيز «تويوتا» على حماية الركاب والمشاة، مثل نظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، ونظام التحذير من ضغط الإطارات (TPWS).
ومن الوسائد الهوائية «SRS» للسائق والراكب الأمامي إلى الوسادة الهوائية للركبة للسائق فقط، يوفر «هايلكس» العديد من إجراءات السلامة النشطة، بالإضافة إلى نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) الذي يمنع الإطارات من الانغلاق أثناء الضغط على الفرامل.
وتشمل مواصفات السلامة الأخرى، حزام أمان من نوع الثلاث نقاط للقفل في حالات الطوارئ (ELR)، مجهز في جميع المقاعد باستثناء المقعد المركزي (الذي يتميز بحزام أمان من نوع النقطتين)، واستخدام صفائح فولاذية عالية القوة، مع مواد تكميلية في جميع أنحاء الهيكل للمساعدة في الحد من إصابات الركاب.
ويترافق ذلك مع الاستخدام المكثف لهياكل امتصاص الصدمات، لأجزاء مثل غطاء المحرك والرفراف الأمامي والغطاء من أجل تقليل قوة التأثير على رأس وأرجل المشاة أثناء الاصطدام.

مواصفات فريدة

• 4000 سي سي – بقوة 235 حصاناً - 6 سلندر• ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات (دفع رباعي)• نظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC).• نظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC).• 3 وسائد هوائية (SRS)• حساسات أمامية وخلفية• رنجات المنيوم مقاس 18 إنشاً (أدفنشر)• كشافات أمامية للضباب (أدفنشر)• إضاءة أمامية LED (أدفنشر)• شاشة أمامية مقاس 8 إنشات (أبل كار بلاي وأندرويد أوتو)• كاميرا خلفية• صندوق التبريد• نظام تكييف تلقائي• دخول ذكي وزر تشغيل أو إيقاف• نظام اختيار وضع القيادة (قوي - اقتصادي)• مثبت السرعة

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي