No Script

بيع الإسكان الاجتماعي لغير المصريين... إشاعة

3.8 مليار جنيه دفعها المصريون لحلّ مخالفات البناء... خلال أغسطس

تصغير
تكبير


رغم حالة القلق العامة والاعتراضات على فتح الباب أمام تقديم طلبات المصالحة في مخالفات البناء بمصر خلال شهر أغسطس الجاري، كشف وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن مواطنين قدموا طلبات للتصالح في مخالفات البناء في المحافظات بلغت نحو 688 ألف طلب، وأن إجمالي المتحصلات المالية وصل إلى 3.8 مليار جنيه حتى 18 أغسطس الجاري.
وقال إن جزءاً كبيراً من المبالغ التي سيتم تحصيلها من مخالفات البناء، ستنعكس على عملية التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات في القرى والمدن والأحياء، وستعود نتائجها على المواطن مرة أخرى، عبر تمويل ودعم مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والإسكان الاجتماعي، وتطوير المواقف والأسواق العشوائية والمشروعات المهمة التي تمس حياة المواطنين. ولفت إلى قيام مواطن في محافظة كفر الشيخ بشمال غربي دلتا مصر، بسداد 33 مليون جنيه في 9 طلبات للتصالح في مخالفات للبناء عن 9 بنايات يمتلكها، وهي عبارة عن 9 أبراج سكنية مملوكة له بشارع مصنع الغزل في شرق مدينة كفر الشيخ. وفي ملف البترول، أفادت وزارة البترول، بأن وزيرها المهندس طـارق المـلا، بحث مع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة «نافتو غاز» الأوكرانية سيرجي بيرلوما، أنشطة الشركة الحالية بمجالات البحث والاستشكاف وإنتاج البترول والغاز، في منطقتي الصحراء الغربية وجنوب مصر، وأنهما بحثا سُبل زيادة مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة.


ولفتت الوزارة إلى أن الشركة الأوكرانية أبدت رغبتها بالمشاركة في المزايدات، التي سيتم طرحها للبحث عن البترول والغاز، والتوسع في الاستثمارات المشتركة من خلال مجالات التعاون الجديدة في المشروعات البترولية.
وبيّنت أن الشركة الأوكرانية، هي الشريك الأجنبي لشركة بتروسنان بالصحراء الغربية، وأنها تعمل في منطقتي امتياز وادي المحاريث وجنوب وادي المحاريث في شرق وادي النيل وجنوب مصر.
من ناحية ثانية، نفت وزارة الإسكان والمرافق، نيتها طرح أي من وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لغير المصريين، مُوضحة أن كل الوحدات المطروحة في مشروعات الإسكان الاجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل، تشترط أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي