«تنمية» الخيرية تقدم كشوف مصروفات فزعة للكويت إلى «الشؤون» - الراي

«تنمية» الخيرية تقدم كشوف مصروفات فزعة للكويت إلى «الشؤون»

أتمت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير مراجعة واعتماد كافة مصروفاتها المتعلقة بفزعة الكويت، تحت إشراف مباشر من لجنة مختصة تابعة لوزارة الشؤون، حيث تضمن هذا الإشراف مراجعة جميع بنود الصرف والفئات المستفيدة وتقديم جميع الوثائق والمستندات والكشوف الحسابية الداعمة لهذه المراجعة.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام للجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير الدكتور ناصر العجمي إن إجمالي مصروفات الجمعية الخاصة بفزعة الكويت بلغت 85000 دينار كويتي، تنوعت مصارفها لمصلحة الأسر المتعففة والعمالة المتضررة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية للمناطق المعزولة، واللوجستية للمحاجر الصحية ومؤسسات الدولة.

وأضاف العجمي أن الجمعية تحرص أشد الحرص على هذه الخطوات التنسيقية والرقابية مع الجهات الرسمية، إعلاء لمبدأ الشفافية مع المانحين، والتزاماً منها بالقواعد والقوانين المنظمة للعمل الخيري داخل البلاد.

وأطلقت 41 جمعية خيرية كويتية نهاية مارس الماضي حملة مساعدات تحت شعار «فزعة للكويت» دعماً وإعانةً للأسر المتعففة والعمالة المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وما نتج عنه من تداعيات سلبية واجتماعية على العديد من الفئات المجتمعية داخل البلاد.