No Script

يتواجهان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا... اليوم

لايبزيغ - أتلتيكو مدريد... صراع «الغموض»

تصغير
تكبير

يسعى لايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني إلى مواصلة مشوارهما في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حينما يتواجهان في ربع النهائي، اليوم، في لشبونة، في أول اختبار قاري لهما بعد استئناف النشاط، إثر توقّف دام لأكثر من 5 أشهر بسبب فيروس «كورونا».
وجراء تفشي «كورونا»، أجرى الاتحاد القاري للعبة (يويفا)، تعديلاً على نظام البطولة في نسختها الراهنة، حيث تقام الأدوار النهائية في البرتغال خلف أبواب موصدة، وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضاً عن ذهاب وإياب.
وشهد الأسبوع الماضي تخوفاً من إمكانية إقامة المباراة بعد الكشف عن إصابة لاعبَين في «أتلتيكو» بالفيروس، وهما الظهير الكرواتي شيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني أنخل كوريا، ليؤكد بعدها الاتحاد القاري أن المباراة ستلعب في موعدها المحدد.
وأجرى الفريق المدريدي، الأحد، فحوصات جديدة للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن الفيروس، فجاءت كلها سلبية.
وينص بروتوكول «يويفا»، على وجوب أن تخضع جميع الأندية لفحوص قبل 10 إلى 14 يوماً من مباراتها الأولى في البرتغال، بالإضافة إلى جولة أخرى من الفحوص قبل مغادرة البلاد.
ويخضع اللاعبون والمدربون والمسؤولون لفحوص كذلك عشية كل مباراة، على أن يتكرّر الأمر حتى نهاية البطولة.
وكان فريق العاصمة الإسبانية، أقصى ليفربول الإنكليزي حامل اللقب، بعد الفوز عليه بهدف وحيد ذهابا و3-2 إيابا قبل التعليق، فيما تجاوز لايبزيغ عقبة توتنهام الإنكليزي، بعد الفوز عليه بهدف يتيم ذهابا وبثلاثية نظيفة إيابا.
وما يجمع الفريقان أنهما حلا في المركز الثالث، في بطولتيهما المحليتين. وخاض «أتلتيكو» 11 مباراة في الدوري بعد الاستئناف، وأنهاه بفارق 17 نقطة عن ريال مدريد المتوّج باللقب، دون أن يتعرض لأي خسارة، إذ فاز في 7 مباريات وتعادل 4 مرات، فيما كان الفارق بين لايبزيغ وبايرن ميونخ، بطل الـ«بوندسليغا» 16 نقطة.
وسيكون لايبزيغ أمام فرصة تحقيق إنجاز تاريخي من خلال بلوغه الدور نصف النهائي للمرة الأولى، في حين يطمح «أتلتيكو» إلى ما هو أبعد من ذلك، إذ يمني نفسه بالظفر باللقب، بعدما حلّ وصيفا 3 مرات (1973-1974 و2013-2014 و2015-2016).
ويتسم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بالصلابة الدفاعية والنجاعة الهجومية، لا سيما عن طريق الثنائي ألفارو موراتا ودييغو كوستا.
في المقابل، سيكون الاعتماد على الدنماركي يوسف بولسن، في تشكيلة مدرب لايبزيغ، يوليان ناغلسمان.
ويفتقد الفريق الألماني إلى هدافه تيمو فيرنر، المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي وصاحب 4 أهداف في دوري الأبطال، و28 هدفاً في الدوري الموسم المنصرم.
وأعرب بولسن، العائد بعد شفائه من إصابة في الكاحل، عن استعداده الكامل لقيادة فريقه إلى نصف النهائي، وأن يكون خير بديل لفيرنر، وقال: «نحن نعلم أنه لا يمكن استبدال تيمو. لكنني أعرف أيضا أن المدرب لديه الكثير من الأفكار حول كيفية التعامل مع هذا الأمر، وأن نكون على الأقل فعالين في لشبونة، كما كنا في مبارياتنا السابقة في دوري أبطال أوروبا».

الفيروس يُلغي
مباراة في «التمهيدي»

لوزان - أ ف ب - أُلغيت مباراة دريتا من كوسوفو ولينفيلد الأيرلندي الشمالي، في الدور الأول التمهيدي من دوري أبطال أوروبا للموسم 2020-2021، الثلاثاء، بسبب وجود حالتين إيجابيتين من فيروس «كورونا»، في صفوف الاول، بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
وكانت المباراة مقررة في نيون، بالقرب من مقر الاتحاد القاري للعبة، لكن بعدما تبين وجود حالتين ضمن صفوف فريق دريتا «قرّرت السلطات السويسرية بالتعاون مع يويفا» وضع أفراد الفريق كافة في الحَجْر الصحي، كما أفاد «يويفا».
معلوم أن الفحوصات كافة التي خضع لها لاعبو الفريق قبل وصولهم إلى سويسرا، جاءت سلبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي