«أمانة الأوقاف» تتبرع بمليون دولار لتقديم أجهزة ومعدات ومواد طبية للبنان

أعلن وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، اليوم الجمعة، عن تبرع الامانة العامة للاوقاف بمليون دولار لتقديم أجهزة ومعدات ومواد طبية لدعم الشعب اللبناني الشقيق، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الكويتية.
وقال العفاسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، إن هذا التبرع يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اللبناني الشقيق لمواجهة تداعيات الكارثة التي خلفها انفجار مرفأ بيروت.
وأوضح أن هذا التبرع يأتي كذلك ضمن المساعدات التي تقدمها الكويت الى لبنان منذ اللحظات الأولى للانفجار انطلاقا من الدور الإنساني للكويت تجاه الدول الشقيقة والصديقة عبر التضامن والدعم في أوقات المحن والأزمات.
وأشار إلى أن التبرع يأتي أيضا استمرارا لنهج الكويت في الوقوف إلى جانب لبنان في جميع الظروف وترجمة لسياستها بأن تكون سباقة في دعم الأشقاء اللبنانيين.
وذكر أن الأمانة العامة للأوقاف تسعى دائما لتقديم ودعم جهود الإغاثة للمنكوبين والمتضررين من الدول والأفراد والمجتمعات الإسلامية وتقديم الغوث للمحتاجين شعوبا حيثما وجدوا حين تحل بهم الكوارث والمحن.
وأعرب العفاسي عن خالص عزائه ومواساته لذوي الضحايا، داعيا الباري عز وجل أن يرحم من توفاهم الله في هذا الحادث الأليم وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ لبنان من كل مكروه.