No Script

«صندوق النقد»: 2 في المئة من الناتج خسائر السياحة

9.03 مليار جنيه حصيلة قضايا تهرب ضريبي في مصر بأسبوع

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط 4874 جريمة في مجال قضايا التهرب الضريبي والأموال العامة، الأسبوع الماضي.
وبيّنت أن القضايا المضبطوة تضمنت 472 قضية ضرائب عامة، و476 قضية تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، و232 قضية في مجال الجمارك، و48 تتعلق بحماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، و987 تهرباً من الضرائب العقارية والملاهي، و758 قضية تحري مدين ولجان فحص، و33 في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة وتوظيف أموال والتهريب الجمركي للبضائع، و7 قضايا في مجال اختلاس المال العام والاستيلاء عليه»، و21 تتعلق بالاحتيال المصرفي والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال والكسب غير مشروع»، مشيرة إلى أن حصيلة هذه القضايا تبلغ 9.03 مليار جنيه.
من ناحية أخرى، علّقت مصادر معنية على توقع تقرير لصندوق النقد الدولي، أن تتجاوز خسائر إيرادات السياحة نسبة 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الدول الكبرى المتصدرة للسياحة، ومن بينها مصر هذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا، قائلة «هناك تحركات رسمية، لتفادي هذه الخسائر، من بينها، تحريك حملات إعلامية واسعة، وتنشيط السياحة الداخلية».


وفي شأن آخر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لها، طرحت مساء أول من أمس، مناقصة لشراء كمية غير محدودة من القمح من موردين، للشحن في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر، أو من 21 إلى 30 من الشهر نفسه.
وقال نائب رئيس الهيئة أحمد يوسف «طلبنا في المناقصة شراء شحنات من القمح اللين أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين، وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا، ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراغواي وصربيا».
وفي تحرك قياسي سجل سعر الذهب في مصر أمس، 910 جنيهات للجرام من عيار 21، وسط تراجع واضح في الاقبال، بسبب الارتفاعات القياسية في الأيام الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي