من الاثنين الى الأربعاء طوال الشهر الجاري

الحكومة البريطانية تدفع نصف فاتورتك في 72 ألف مطعم ومقهى

بدأت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين تطبيق برنامج «Eat Out To Help Out»، والذي يقدم للعملاء خصومات حتى 50 في المئة من الفواتير في المطاعم والمقاهي.

وتم تسجيل أكثر من 72 ألف مؤسسة في البرنامج، بما في ذلك سلاسل مطاعم ومقاه كبيرة مثل «ناندوز» و«بيتزا اكسبرس» و«كوستا كوفي»، على أن تدفع الحكومة الأموال المستحقة للمطاعم والمقاهي المشاركة في البرنامج خلال 5 أيام عمل.

ويبلغ الحد الأقصى للخصم 10 جنيهات إسترلينية للفرد (بما في ذلك الأطفال)، علما بأن الخصم متاح فقط من الاثنين إلى الأربعاء من كل أسبوع طيلة شهر أغسطس الجاري.

وينطبق البرنامج على جميع الأطعمة والمشروبات غير الكحولية المستهلكة في مقر المطعم أو المقهى، وستحصل بموجبه، مثلا، عائلة مكونة من 4 أفراد على 40 جنيها إسترلينيا من فاتورة بقيمة 90 جنيها، لتدفع 50 جنيها فقط، بينما ستدفع 20 جنيها لفاتورة بـ40 جنيها، مع تطبيق الخصم الأقصى بنسبة 50 في المئة.

وليس هناك حد لعدد المرات التي يمكن فيها للشخص استخدام البرنامج.

ويهدف البرنامج الذي أطلقته الحكومة لتشجيع الناس على الخروج وزيارة المطاعم والمقاهي، التي تضررت بشدة من الإغلاق، حيث توقف نحو 80 في المئة من شركات الضيافة في أبريل مع إقبال 1.4 مليون عامل على معونات البطالة، وهو أعلى معدل في أي قطاع، وفقا للبيانات الحكومية البريطانية، كما اضطرت العديد من المطاعم والمقاهي التي أعيد فتحها منذ 4 يوليو الماضي إلى العمل بقدرة أقل للامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.