دعم العمالة لكويتيي «الباب الثالث» يصرف للمستحقين أواخر أغسطس - الراي

دعم العمالة لكويتيي «الباب الثالث» يصرف للمستحقين أواخر أغسطس

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لإنهاء إجراءات الدعم المالي المقرر من مجلس الوزراء للعمالة الوطنية المسجلة على الباب الثالث الذي سيودع في حساب المنشآت، متوقعاً صرفه أواخر شهر أغسطس الجاري.
وقال المصدر لـ «الراي» إن «الهيئة مازالت تستقبل طلبات المنشآت الراغبة في الاستفادة من الحزمة الاقتصادية، من خلال مضاعفة الدعم المالي المقرر للعمالة الوطنية المسجلة على الباب الثالث لديها، والمستوفية لضوابط صرف الدعم، من خلال الدخول على موقع الهيئة الرسمي وتقديم طلب صرف الدعم عن العاملين لديها».
وعن آلية اعتماد الطلبات بيّن المصدر أن «من تم قبوله واعتماد الطلب في النظام الآلي، سيتم صرف الدعم له، أما الطلب الذي يتضمن ملاحظات، فسيتم التواصل مع المنشأة من قبل الهيئة لاستيفاء الشروط والضوابط في هذا الشأن».
وأوضح أنه «يلزم لاستفادة المنشآت من الدعم الإضافي عن الباب الثالث، تقديم طلب الموافقة على صرف الدعم من خلال النظام الآلي للهيئة، والتوقيع على إقرار وتعهد بعدم المساس برواتب العمالة الوطنية لدى المنشأة حتى نهاية فترة صرف الدعم، وعدم تسريح أي منهم حتى نهاية شهر يونيو 2021، وتنفيذ جميع الضوابط الصادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة المتعلقة بصرف الدعم».