شهادة الـPCR إلزامية لكل المسافرين ولم يتم استثناء أي جنسية منها

No Image

أكد مصدر حكومي لـ«الراي» أن تقديم المسافر القادم الى الكويت شهادة فحص PCR تثبت عدم اصابته بفيروس كوفيد 19 المسبب لـ«كورونا» شرط أساسي للسماح لأي مسافر بدخول البلاد، نافية ما تم تداوله عن الغاء هذا الشرط عن بعض الجنسيات.

وعلى الصعيد نفسه أعلنت النائبة صفاء الهاشم «أبلغني للتو الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية صدر من الصحة العامة قرار بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علما أن هناك وقفا لاصدار الاقامات الجديدة وكروت الزياره و اصدار الفيز لجميع الدول».

وفي وقت لاحق قال الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم «لم يستثى القادمون من أي دولة الى الكويت من فحص فيروس كورونا المستجد PCR وهو الزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني».
وأضاف «منع الطيران التجاري من والى بعض الدول يخضع لمراجعات مستمرة من قبل الجهات الحكومية، والقائمة متغيرة وفق تطورات فيروس كورونا المستجد عالميا».

واشار إلى أن  وزارة الصحة تنصح بالتريث بالسفر في الوقت الراهن مع عودة حركة الطيران التجاري الا للحالات الضرورية والقصوى، ومعظم الدول سياساتها لاستقبال المسافرين أو مغادرتهم متغيرة ولا يمكن التنبأ بها.