No Script

زيادة ضريبة الدمغة على خدمات الهواتف النقالة

موظفو الهيئات الدولية والاتصالات والوساطة والتأمين الأعلى أجراً في مصر

تصغير
تكبير

كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، تناول ترتيب الأجور في القطاعات المختلفة خلال الربع الأول من العام الحالي، ارتفاع متوسط الأجر اليومي للعاملين في الهيئات الدولية إلى 200 جنيه يومياً، ثم العاملين في قطاع المعلومات والاتصالات لـ138.7 جنيه، تلاهم العاملون في قطاع الوساطة المالية والتأمين عند 126.9 جنيه، ثم العاملون في إمدادات الكهرباء والغاز بـ119.7 جنيه، وموظفو الإدارة العامة والدفاع والضمان الاجتماعي بـ98.4 جنيه.
وفي شأن آخر، تلقى عدد كبير من المصريين، مساء أول من أمس، رسائل نصية «sms» من شركات المحمول، في شأن زيادة ضريبة الدمغة بداية من السبت الماضي، ونص القرار على فرض 2 جنيه على كل وعاء من الأوعية الخاضعة لضريبة الدمغة النوعية التي تكون ضريبة الدمغة عليها من فئة 5 قروش فأكثر، وتضمن القرار الإعفاء من قيمة الرسم لأسطوانات البوتاغاز، وتذاكر نقل الأفراد بوسائل النقل البري والسكك الحديدية.
وقالت مصادر في شركات الهواتف النقالة إنه سيتم تطبيق زيادة ضريبة الدمغة على عملاء الفواتير والكارت المدفوع مقدماً، بداية من الشهر الجاري من 51 إلى 67 قرشاً شهرياً.


وفي المقابل، نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تطبيق زيادة في أسعار تذاكر القطارات بمختلف درجاتها المكيفة والمميزة، وقالت إن هذا الأمر عار تماماً عن الصحة.
وملاحياً، قالت مصادر في وزارة الطيران المدني لـ«الراي»، إن «مصر للطيران» سيّرت 718 رحلة جوية ما بين رحلات دولية وداخلية وشحن جوي، منذ بداية استئناف حركة الطيران من وإلى المطارات المصرية أول يوليو وحتى منتصف الشهر الجاري، كاشفة عن تسيير 548 رحلة دولية، و48 رحلة داخلية، بإجمالي 66279 راكباً، وبمعدل امتلاء وصل إلى 60 في المئة على متن الرحلات الجوية، حيث نقلت 61382 راكباً على متن الرحلات الدولية، و4897 راكباً على متن الرحلات الداخلية، إضافة إلى 122 رحلة شحن جوي.
وفي شأن آخر ذكرت «الطيران المدني» أن«920 من المصريين العالقين في الكويت، وصلوا، أمس، إلى مطاري القاهرة وسوهاج»، عبر 5 رحلات جوية، من بينها رحلتان لشركة طيران الجزيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي