No Script

عمومية الشركة أقرّت عدم توزيع أرباح عن 2019

عقيل: «يوباك» ستوفر خدمات رقمية جديدة ومواقف سيارات بدفع مميكن في مطار الكويت

u0646u0627u062fu064au0629 u0639u0642u064au0644
نادية عقيل
تصغير
تكبير

قالت نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران (يوباك)، نادية عقيل، إن الشركة تعمل حالياً على توفير خدمات رقمية جديدة، ومواقف سيارات في مطار الكويت الدولي بإمكانات دفع مميكنة (عبر الماكينة) في كل من مبنيي الركاب (T1) و(T4)، لتحسين تجربة العملاء من خلال الوصول السلس والسريع عند السفر أو زيارة المركز التجاري في المطار.وأضافت عقيل خلال الجمعية العمومية للشركة عن عام 2019، والتي عقدت أمس بحضور 95.2 في المئة م المساهمين، أن العام الماضي كان مستقراً نسبياً، ولكنه كان مليئاً بالتحديات، إذ تأثرت عمليات الشركة بتحول المسافرين إلى مباني الركاب الجديدة، المخصصة لعدد من شركات الطيران في مطار الكويت الدولي.
ولفتت إلى أنه خلال فبراير من العام الماضي، دشنت «يوباك» عمليات مواقف السيارات في مبنى الركاب «T4» (المخصص للخطوط الجوية الكويتية)، مبينة أنه على الرغم من كونها عمليات جديدة، إلا أن الشركة استطاعت تحقيق إيرادات إضافية وتعويض جـزء من تأثير هذه التغييرات على عملياتها.
وذكرت أن الشركة تدير حالياً 4 مشاريع رئيسية في الكويت، ومشروع واحد في إمارة أبوظبي قيد التطوير، إلى جانب إدارة العمليات في مبنى الركاب الرئيسي (T1) بمطار الكويت الدولي بما في ذلك إدارة مرافق مول المطار ومواقف السيارات والمرافق الأخرى ذات الصلة، بالإضافة إلى إدارة مواقف السيارات في مبنى الركاب (T4)، وفي مطار الشيخ سعد وإدارة مجمع «ديسكفري» في مدينة الكويت.


وأفادت بأن أعمال الإنشاء والبناء مستمرة فـي «ريم مول»، وهو مشروع الشركة الضخم في أبوظبي والذي تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، لافتة إلى أنها تسير بخطى ثابتة وحثيثة. ويأتي ذلك في وقت وافقت الجمعية على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتوصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية، بغرض تعزيز المركز المالي وتغطية توسعات الشركة وبالتحديد استثمارها المستمر في مشروع «ريم مول» في أبوظبي.
وكانت «يوباك» قد حققت صافي أرباح بقيمة 8.95 مليون دينار في عام 2019، مقارنة بـ9.75 مليون دينار في 2018، بينمـا بلغت إيراداتها 13.42 مليون دينار بنهاية ديسمبر الماضي مقارنة بـ 13.72 مليون دينار في 2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي